“الخطاط ينجا” رئيس جهة الداخلة وادي الذهب في حوار مع “آش واقع”

آش واقع

حاوره : محمد ونتيف / أميمة كجدار

كثيرة هي الملفات التي زخرت بها مدينة الداخلة في الآونة الأخيرة، حيث طفت على السطح العديد من التساؤلات جعلت جريدة “آش واقع” تطرحها على رئيس جهة الداخلة وادي الذهب السيد “الخطاط ينجا”، هذا الأخير حاول من خلال هذا الحوار أن يكشف عن الكثير من الأمور وهذه أبرزها.

أكد رئيس الجهة “وعلى رغم المضايقات والعراقيل التي سبق وأن تعرض لها المجلس المنتخب الإ أن الجهة حققت مكاسب من خلال تفعيل البرامج محترمة جانبيها المالي والزماني، وكذا الانخراط في كل المشاريع التنموية التي تشهدها الجهة”.

وكشف الخطاط ينجا للموقع عن ثلة من المشاريع التي ستخرج للوجود بعد أن تم دراستها وكمثال “توفير 500 سكن اجتماعي ببئر كندوز، مضيفا على أنه وفي انتظار حلحلة الوعاء العقاري سيتم تشييد ألف سكن اجتماعي بالمجال الحضري”.

ولدوره الريادي قال ينجا “أن الجانب الاجتماعي تم تمكينه اهتماما كبيرا عبر دعم الفئات المعوزة والعائدين إلى أرض الوطن بمنح شهرية تخفف معانات الفئتين، كما كان للمجتمع المدني نصيبه من هذا الاهتمام باعتباره شريكا تنمويا، فقد دعمت الجهة 400 جمعية لتفعيل برامجها، وكذا إبرام اتفاقيات وشراكات مع جل القطاعات الحكومية لتنزيل برامج تمس الساكنة”.

وباعتبار الجهة مؤسسة دستورية وجب انخراطها وبقية المؤسسات الدستورية الأخرى، أكد الرئيس “على أن الجهة حريصة على التشاور مع الجماعات الترابية والانخراط والمساهمة في برامجها للسير قدما بجهة الداخلة وادي الذهب”.

وبخصوص قطاع الصحة استرسل الرئيس ولما له من وقع على الحياة اليومية للساكنة وضعت الجهة هذا القطاع ضمن أولويات البرامج المستقبلية، ولهذا سيتم التعاقد مع أطباء من الخارج وفي شتى الاختصاصات لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطن كما أن مجلس الجهة ساهم وبشكل لافت في اقتناء معدات طبية عززت الخدمات بجل المستوصفات”.

ويعد ينجا الخطاط من الكوادر التي استطاعت تفعيل دبلوماسية جهوية تمثل المملكة أفضل تمثيل في مختلف الملتقيات الوطنية والدولية.

التعليقات مغلقة.