مندوبية الإنعاش الوطني ببوجدور..تدابير تنظيمية لعملية سحب بطائق مستخدميها

آش واقع – محمد ونتيف 

أقدمت وانطلاقا من نهاية شهر فبراير 2018، مندوبية الإنعاش الوطني ببوجدور على اتخاذ تدابير وإجراءات وصفت بالمهيكلة، تنهي العشوائية والتدافع الذي تعرفه عملية صرف رواتب مستخدمي الإنعاش الوطني نهاية كل شهر.

هذا وقد رصدت عدسة الموقع هذه التدابير والتي تحاول من خلالها مندوبية الإنعاش الوطني ببوجدور تسهيل عملية استخلاص مستخدمي القطاع لرواتبهم من خلال تخصيص شبابيك لكل فئة جاءت على الشكل التالي :
* شباك ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين
* شباك النساء
* شباك الرجال
* شباك الوكالات (وهي حالات يكون فيها المستخدم يصعب عليه القدوم لعين المكان لظروف مرضية أو غيرها)

ولتنظيم هذه العملية استعانة المندوبية بالحواجز الأمنية ومكبر للصوت لتيسير مرورها في أجواء منظمة تجنب التدافع الذي كانت تشهده نقط استخلاص الأجور.

كما تم تزويد مرتادي الشبابيك بكروت ملونة ( أصفر. أحمر. أزرق ) عند وضعهم بطائقهم الوطنية بغيت سحب بطائق الإنعاش الوطني، مما يسهل عملية الفرز التي يشرف عليها مستخدمي إدارة مندوبية الإنعاش بجانب المكلفين بأداء الأجور.

هذه الرؤية التي اعتمدها مندوب الإنعاش الوطني ببوجدور وانخرط فيها أطر المندوبية لقيت ترحيب واستحسان الكثيرين، واعتبرها متتبعي الشأن المحلي سابقة بالاقاليم الجنوبية، ولعل باقي مندوبيات الإنعاش الوطني بجهة الصحراء تعتمدها لتجنب العشوائية التي كان تعرفها عملية سحب أجور مستخدمي قطاع يشكل عصب الحياة لساكنة مدينة التحدي بعد قطاع الصيد البحري.

التعليقات مغلقة.