بالصور...تفاصيل كاملة لمحاولة إحراق صحفي لنفسه
M5znUpload

بالصور…تفاصيل كاملة لمحاولة إحراق صحفي لنفسه

/ نشر في 27 أبريل 2018 - 9:23 م

تفاصيل كاملة لمحاولة إحراق صحفي لنفسه
أش واقع: حسام أديب

أشعل “ابراهيم كرو” مدير جريدة “الحدث الآن”، النار في جسده قبل قليل من مساء اليوم الجمعة 26 أبريل الجاري، بمقاطعة سيدي مومن بمدينة الدار البيضاء.

ولولا الألطاف الإلهية، وتدخل مجموعة من أصدقاء الصحفي وبعض المواطنين، لتطورت الأمور وتحولت إلى كارثة، حيث تم نقل الصحفي على وجه السرعة إلى مستشفى “ابن رشد” بالعاصمة الإقتصادية.

ووفق شهود عيان، فالصحفي الذي لا يزال لحدود الساعة بالمستشفى المذكور، أصيب إصابات خفيفة على مستوى العين فقط، نتيجة التدخل الناجع للأصدقاء والطاقم الطبي.

وفي اتصال هاتفي لموقع “أش واقع”، مع الصحفي “ابراهيم كرو”، أكد الأخير أن ما دفعه إلى محاولة إحراق نفسه، هو الظلم والحيف الذي تعرض له رفقة مجموعة من المواطنين بسيدي مومن.

وأوضح “كرو” في تصريحاته للموقع، أن هناك رئيس جمعية بحي “سيدي مومن” أنشأ سوقا نموذجيا، وحاول إرجاعه سوقا خاصا به.

وأضاف المتحدث، أنه يعاني  يوميا مع المواطنين المقصيين من السوق النموذجي المذكور، مشيرا إلى إقصائه هو رغم أنه كان من الأوائل المسجلين، للإستفادة من دكان بالسوق، باعتباره معطلا، قبل أن يجد نفسه خارج الإستفادة رفقة المقصيين الآخرين.

بالمقابل، دعا “أنس مريد” رئيس “نقابة الصحافيين المغاربة”، إلى ضرورة فتح تحقيق في ظروف الإستفادة من السوق النموذجي المشيد بسيدي مومن، وطالب بتدخل الوكيل العام شخصيا.