بالصوت والصورة: قافلة طبيّة متعددة التخصصات تحل بجماعة مولاي عبد الله

قافلة طبيّة متعددة التخصصات تحل بجماعة مولاي عبد الله

آش واقع/ هشام شرق

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك الذي سيحل على الأمة الإسلامية خلال الأسبوع الحالي من شهر ماي نظمة جمعية النصر الجديد لمرضى السكري والمكفوفين والتنمية برئاسة الحاجة العبادية بالبحارة سيدي بوزيد جماعة مولاي عبدالله أمغار الجديدة، وجبة الإفطار لجميع حضور يومه الأحد 13/5/2018 بمقرها بالبحارة صباحية تحسسية وتوعية لفائدة مرضى السكري سواء الذين يستعملون الأسيولين أو الأقراص وأشرفة الدكتورة مطران المتخصصة في في الأمراض السكرية والهرمونية والتغذية.
كما حضر الدكتور المومني عبد الرحيم إختصاصي في أمراض الجهاز التنفسي وضيقة والحساسية وداء السلام الفحص الداخلي والوظفي للجهاز التنفسي وفحص جميع المرضى كما حضرا الدكتور قوية محمد إختصاصي في أمراض وجراحة الادن والأنف والحنجرة وتم افتحاص بعض المرضى بالمنظارة، إستفاد عدد كبير قرابة 300 شخص كما حضر الدكتور بن عبد القادر خالد طب العام وقد اكتشف 45 حالة جديدة بمجموعة من دواوير تابعة لجماعة مولاي عبد الله أمغار  “دوار منادلة وعثامنة ومساعدة والبحارة وعشياش”.
كما حضر مجموعة من الممرضين واعوانه صحة وقد ركز الأطباء على الحاضرون ومن منهم على مرضى داء السكري على ضرورة الالتزام المريض بنصف ساعة من المشي يوميا للحفاظ على معدلات نسب السكري منضبطة والانتباه لخطر هبوط وارتفاع داء السكري.

وأضاف أن “فئة كبيرة من سكان المنطقة اتستفادة بعين المكان، وقدمة لها الأدوية. أما الفئة الثانية، التي يصعب تشخيص مرضها وتحتاج إلى معاينة وفحص عميق، سيسُهَّل لها ولوج المركز الاستشفائي لإكمال الفحوصات وتلقي العلاجات الضرورية، ومن كان في حاجة إلى عملية جراحية سيبرمج له ذلك”.

التعليقات مغلقة.