الأساتذة المتعاقدون يعودون إلى الشارع للاحتجاج على وزارة أمزازي

الأساتذة المتعاقدون يعودون إلى الشارع للاحتجاج على وزارة أمزازي

آش واقع : عادل النويتي

دعت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد عقب انعقاد لقاءهم الوطني يومه السبت 19 ماي بمراكش ، إلى مسيرة وطنية يوم 23 يونيو المقبل بمراكش ، أطلقوا عليها إسم “مسيرة الكرامة”، من أجل “إسقاط التعاقد والمطالبة بالإدماج”، في ثاني احتجاج وطني لهم بعد مسيرة 6 ماي التاريخية بالرباط .

وأكدت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في بيان توصلت”أش واقع” على نسخة منه ، عزمها مواصلة المشوار مشددة على أن التنسيقية لن تتراجع ولن ترضخ لأية مساومات حتى قبول مطلبهم الأساسي  بإسقاط خطة التعاقد المشؤول على حد تعبيرهم .

وأشادت في بيانها لكل نضالات الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد من داخل المراكز الجهوية الذين ابانوا عن حس نضالي راقي اتجاه قضيتهم ودفاعا عن المدرسة العمومية .

وقالت إن الدولة تتحمل مسؤولية الكاملة اتجاه تجاهلها لملف الأستاذ “رشيد حراز” الذي توفي مؤخرا بعد نوبة قلبية على إثر مشاداة كلامية مع تلميذ داخل الفصل ، مطالبة بفتح تحقيق نزيه ومعمق لإعادة الاعتبار لكرامة الأستاذ .

كما أكدت التنسيقية وقوفها إلى جانب المطرودين تعسفا ، مطالبة الجهات الوصية بإرجاعهم إلى عملهم بدون قيد أو شرط ، ودعت كافة الإطارات الديمقراطية الحقوقية و الحزبية والنقابية إلى دعم نضالات التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد .

ويشار إلى أن عدد الأفواج الثلاثة يصل إلى خمسة و خمسين ألف أستاذ و أستاذة

التعليقات مغلقة.