مراقبة مشددة في المطارات المغربية بسبب مونديال روسيا

ٱش واقع

بوشرت مجموعة من الإجراءات الخاصة في مطارات المملكة، وخاصة البوابات الجوية الكبرى كمطار محمد الخامس في الدار البيضاء، ومطار المنارة في مراكش، لتشديد المراقبة على مسافرين مشبوهين يمكنهم التسلل خارج البلاد، عبر رحلات جوية منظمة إلى روسيا.

ونقلت جريدة “المساء” في عددها الصادر اليوم الثلاثاء (12 يونيو)، عن مصادر وصفتها بجيدة الاطلاع، أن التعليمات الأمنية دعت إلى “ضرورة تفتيش صارم للمسافرين والتأكد من التأشيرات عبر التجهيزات الخاصة لدى شرطة مراقبة الحدود”.

وجاء هذه التعليمات، حسب المصدر ذاته، تزامنا مع إطلاق الخطوط الجوية الملكية برنامجا جديدا في خطها الرابط بين موسكو والدار البيضاء، يقضي بتنظيم 4 رحلات جوية في الأسبوع عوض 3 رحلات سابقا، إضافة إلى توافد عدد كبير من الجماهير على البوابة الجوية لمطار محمد الخامس الدولي.وتوزعت عناصر الأمن العاملة في مطار “محمد الخامس” على فريقين، واحد يشتغل خارج المطار، للتحقق من هوية الوالجين عبر بوابات المطار، وفريق ثان يشتغل داخل المطار للتحقق من جوازات السفر، وتفتيش أمتعة المسافرين بتنسيق مع جمارك المطار.

للإشارة، فقد أطلقت “الخطوط الجوية الملكية” برنامجا جديدا، في خطها الرابط بين موسكو والدار البيضاء، بمناسبة مونديال روسيا.

التعليقات مغلقة.