التحالف بقيادة السعودية يعلن هدنة انسانية لخمسة ايام في اليمن ابتداء من مساء الأحد
M5znUpload

التحالف بقيادة السعودية يعلن هدنة انسانية لخمسة ايام في اليمن ابتداء من مساء الأحد

/ نشر في 25 يوليو 2015 - 4:34 م

اعلنت قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية “هدنة انسانية” لمدة خمسة ايام ابتداء من منتصف ليلة الاحد الاثنين تخص الغارات التي تنفذها في اليمن بهدف ايصال المساعدات الانسانية الى السكان، وفق بيان نشرته وكالة الانباء السعودية اليوم السبت.

واكد البيان ان الهدنة ستبدأ ستتوقف فيها الاعمال العسكرية من قبل قوات التحالف، وفي حال استمرار قيام الميليشيات الحوثية والقوات الموالية لها بأي أعمال أو تحركات عسكرية في أي منطقة فسوف يتم التصدي لها من قبل قوات التحالف.

وقالت قوات التحالف في البيان إن الهدنة جائت استجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي في رسالته الموجهة للعاهل السعودي

وفي الأثناء، أقرت الحكومة اليمنية، إرسال وزراء آخرين إلى عدن بجنوب البلاد، وذلك بعد أيام على وصول فريق وزاري إلى المدينة عقب تحريرها من جماعة الحوثي و صالح، بدعم من التحالف العربي.

وفي اجتماع عُقد بالعاصمة السعودية الرياض برئاسة نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء، خالد بحاح، أعلنت الحكومة أن هذه الخطوة تأتي ضمن تطبيع الحياة في مدينة عدن وإطلاق عملية إعادة الإعمار.

كما أضاف بحاح أن ذهاب فريق وزاري جديد إلى عدن يأتي في سياق “إصلاح البنية التحتية وتوفير الخدمات الرئيسية كالماء والكهرباء والاتصالات في أقرب وقت ممكن”.