إندلاع حملة لمقاطعة حافلات النقل الحضري بتطوان بعد رفع تسعيرة التذاكر "خليه يمشي خاوي"
M5znUpload

إندلاع حملة لمقاطعة حافلات النقل الحضري بتطوان بعد رفع تسعيرة التذاكر “خليه يمشي خاوي”

/ نشر في 17 يونيو 2018 - 2:11 م

إندلاع حملة لمقاطعة حافلات النقل الحضري بتطوان بعد رفع تسعيرة التذاكر “خليه يمشي خاوي”

في خطوة مفاجئة أقدمت شركة فيتاليس للنقل الحضري بتطوان صباح اليوم السبت 16 يونيو 2018 على الرفع من سعر تذاكر الحافلات دون سابق إشعار، حيث أضافت 0،50 درهم بالنسبة للخط الخاص بدرهمين لتصبح درهمين ونصف، مع زيادة درهم للخط الخاص بأربعة دراهم ليصبح خمس دراهم.

وذكرت في اعلان لها ان رفع سعر الركوب تم تطبيقه أمس السبت، مشيرة الى ان الخطوط من 1 إلى 18 التي تربط أحياء المدينة، تم رفع تسعيراتها بنصف درهم، لتصبح درهمين ونصف، بينما الخطوط التي تربط المدينة بضواحيها، تم رفع تسعيراتها بدرهم، لتصبح 5 دراهم عوض 4، وهي الخطوط 19، 26، 27، 30، 34، 36.

وقالت ان قرارها يأتي في إطار مقتضيات عقد التدبير المفوض، لافتة إلى أن الخطوط 21 23 24 25 29 34 لن يطرأ أي تغيير على سعر تذكرتها لكون عقد التدبير المفوض لا يتضمنه.

للإشارة فالزيادة في سعر التذاكر خلفت انتقادات واسعة في صفوف الركاب الذين اعتبروها بالمجحفة، في وقت لم تتدخل الجماعة الحضرية التي يسيرها حزب العدالة والتنمية، لثني الشركة عن الزيادة في تذكرة الركوب.

ودعا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إلى مقاطعة تحت شعار “خليه يمشي خاوي” الحافلات واستعمال سيارات الأجرة الكبيرة، مشددين على أن الأسعار الجديدة للحافلات لا تختلف كثيرا عن أسعار “الطاكسيات”، مع امتياز ربح الوقت في الوسيلة الأخيرة.