سابقة...مستشارون جماعيون بالكارة يوقعون ملتمس الإطاحة بالرئيس
M5znUpload

سابقة…مستشارون جماعيون بالكارة يوقعون ملتمس الإطاحة بالرئيس

/ نشر في 18 أغسطس 2018 - 12:41 م

اش واقع : عادل النويتي 

أكدت مصادر محلية موثوقة ل “اش واقع” أن أغلبية مستشاروا الجماعة الحضرية بالكارة التابعة ترابيا لإقليم برشيد وقعوا ملتمسا يرمي بعزل رئيس المجلس للجماعة المذكورة عن حزب الأصالة والمعاصرة ، بعد تربعه على كرسي رئاسة المجلس لثلاثة سنوات .

وأكدت المصادر نفسها أن خلافا حاداً تفجر داخل المجلس الجماعي المذكور بين أعضاء فريق الأغلبية و الرئيس ، ما أفرز تحالفات جديدة تروم تغيير الرئيس وتعويضه بآخر سيقترح في دورة رسمية ، تنفيذا للمادة 70 من القانون التنظيمي للجماعات .

وحول أسباب هذا التغيير الذي سيطرأ داخل المجلس الجماعي للكارة ، أشار مقربون من أغلبية الأعضاء ل” اش واقع” ، أن هناك جموداً غير مسبوق على مستوى تفعيل مقررات الدورات و صرف الميزانية المخصصة لتنفيذ بعض المشاريع ، و كذا إستغلال المنصب لتحقيق منافع مادية شخصية و غياب أية إستراتيجية بالنهوض ، و تحقيق غد أفضل للجماعة و سكانها .

وتتيح المادة 70 من القانون التنظيمي 113.14 لأعضاء المجلس بعد انصرام أجل ثلاثة سنوات من مدة الانتداب، تقديم ملتمس يجب أن يوقعه ثلثي الأعضاء للمطالبة بتقديم الرئيس لإستقالته، ويدرج الملتمس وجوبا في جدول أعمال الدورة العادية الموالية.

ويذكر أن عدد المستشارون الموقعون على هذا الملتمس هم 22 من أحزاب مختلفة متحالفة بين أغلبية و معارضة من أصل 27 مستشار جماعي.