بوجدور : المصلحة البيطرية الإقليمية تتجند لتفعيل برنامج "التأطير الصحي للقطيع الوطني ومحاربة الأمراض الحيوانية"
M5znUpload

بوجدور : المصلحة البيطرية الإقليمية تتجند لتفعيل برنامج “التأطير الصحي للقطيع الوطني ومحاربة الأمراض الحيوانية”

/ نشر في 27 أغسطس 2018 - 3:48 م

ٱش واقع – محمد ونتيف

في إطار الإحتفالات المخلدة للذكرى 55 لعيد الشباب المجيد والذكرى 65 لثورة الملك والشعب بإقليم بوجدور، أقدم عامل إقليم بوجدور بزيارة المعرض الذي نظمته المصلحة البيطرية الإقليمية ببوجدور، والذي تمحور حول التأطير الصحي للقطيع الوطني ومحاربة الأمراض الحيوانية.

هذا وقد لقي الوفد الرسمي في استقباله عدد من أطر وموظفي المصلحة، ليشرع بعدها رئيس المصلحة البيطرية الإقليمية الدكتور “محمد الغلاوي” في تقديم شروحات للوفد والإجابات عن تساؤلات عدد من المتدخلين.

ويشمل هذا البرنامج التأطيري الذي تشرف عليه المصلحة السالفة الذكر عدة محاور تنخرط في تفعيله عبر  المراقبة الصحية للحيوانات ومكافحة الأمراض المعدية للحيوانات وكذا محاربة الأمراض الحيوانية المتنقلة الإنسان.

كما كان للمصلحة الإقليمية الدور الكبير والفعال في مواكبة وتنفيذ برنامج ترقيم الحيوانات لتتبع الحالة الصحية للقطيع قصد تثمين المنتوج بالإقليم.

كما تم تعريف الوفد على عدد من اللقاحات والأدوية التي تقدمها المصلحة للكسابة بغية تثمين منتوجهم وحماية ماشيتهم، والذين اشادوا بهذه التجربة الرائدة والتي لازالت مستمرة والتي سبق وأن سجل المتتبعون من كسابة ورؤساء التعاونيات وجمعيات ارتياحهم للإستراتيجية الني تنهجها المصلحة بالإقليم المبنية على الانخراط الفعال في انشغالتهم وتلبية متطلباتهم رغم قلة الإمكانيات. 

وقد تمن الحاضرون المجهودات التي تبدلها المصلحة بالإقليم للرفع من جودة الخدمات المقدمة من لدن هذا المرفق.