الجامايكي شون رودن يفوز بجائزة “ميستر أولمبيا 2018″ للمحترفين
M5znUpload

الجامايكي شون رودن يفوز بجائزة “ميستر أولمبيا 2018″ للمحترفين

/ نشر في 16 سبتمبر 2018 - 6:08 م

أش واقع الرياضية

توج البطل الجمايكي شون رودن بجائزة “ميستر أولمبيا 2018″ للمحترفين في كمال الأجسام للمرة الأولى في تاريخه، وذلك خلال المسابقة التي جرت مرحلتها النهائية أمس السبت في ولاية لاس فيغاس الأمريكية، ليصبح بذلك البطل رقم 14 المتوج بأغلى الألقاب في مسابقة كمال الأجسام.

وفاجأ شون رودن منافسه الأبرز الأمريكي فيل هيث، بطل العالم سبع مرات على التوالي، وفاز عليه وحرمه من تحقيق لقبه الثامن. كما حصل البطل الجمايكي على مبلغ 675.000 دولار، وهو الأكبر في تاريخ مسابقة ”Mr. Olympia” التي امتدت 53 عاما.

وكان الأمريكي فيل هيث يطارد لقبه الثامن على التوالي في المسابقة لإعادة تكرار إنجاز الأسطورتين الأمريكيتين لي هاني (1984-1991)، وروني كولمان (1998-2005) اللذين تمكنا من حصد ثمانية ألقاب في تاريخ المسابقة.

وعادل الأمريكي فيل هيث، عقب فوزه السنة الماضية باللقب أمام البطل المصري ممدوح السبيعي الملقب بـ”بيغ رامي” الذي حل حينها ثانيا، رقم مواطنه أرلوند شوارزنغير، بسبعة ألقاب لكل واحد منهما، قبل أن يخسر لقب هذه السنة أمام شون رودن، الذي تفوق عليه في بعض التفاصيل، لا سيما في إبراز عضلة البطن، بينما كان تفوق فيل هيث في عضلة الظهر، وكانا متقاربين في إبراز باقي العضلات والتناسق والجمالية.