برشلونة بطلا للسوبر الأوروبي للمرة الخامسة في نهائي أسطوري

خليل شرق

بفوزه على إشبيلية الإسباني (5-4) في نهائي كأس السوبر الأوروبي على معلب “بوريس بايشادز ستاديوم” بالعاصمة الجورجية تبيليسي، تمكن برشلونة الإسباني من إحراز اللقب للمرة الخامسة معادلا رقم ميلان الإيطالي، من جانبه ألفيس تساوى مع النجم الايطالي الاسطوري باولو مالديني برصيد اربع مرات.

افتتح إشبيلية التسجيل من ركلة حرة في الدقيقة 3′ عن طريق إيفير بانيغا، وبعدها رد النجم ليونيل ميسي في الدقيقة 7′ بهدف ايضا من ركلة حرة، وعاد البرغوث من جديد ليسجل هدف التقدم للبرسا في الدقيقة 15′ من ركلة حرة أخرى، وهي المرة الأولى في تاريخ نهائي الكأس يشهد تسجيل ثلاث ركلات حرة، بعدها عاد برشلونة لإضافة ثالث الأهداف من أقدام رافينيا الكانتارا على أعتاب الدقيقة 44′.

في الشوط الثاني دخل برشلونة أكثر إصرارا من الأول، وبعد 7 دقائق من اللعب سجل سواريز رابع الأهداف لكتيبة لويس إنريكي. وأعاد خوسي أنطونيو رييس فريقه إلى الواجهة بتسجيله الهدف الثاني لإشبيلية في الدقيقة 57′. كيفن جاميرو أشعل المواجهة بهدف ثالث من نقطة الجزاء في الدقيقة 72’، وفجر كونوبليانكا المفاجئة عند إضافته لهدف التعديل لصالح الأندلسيين بعد هفوة دفاعية في صفوف برشلونة في حدود الدقيقة 81′.

في الشوط الإضافي الثاني ظهر من كان مخبأ في جيب لويس إنريكي، بيدرو أنقد برشلونة بهدف البطولة في الدقيقة 94′ معيدا بذلك ذكريات شاخطآر الأوكراني في نهائي 2009.

برشلونة على موعد مع نهائي آخر بعد ثلاث أيام من الآن، عندما يواجه أتليتيك بلباو في ذهاب نهائي كأس السوبر الإسباني يوم الجمعة 14 غشت، بينما تلعب مباراة الإياب في الاثنين 17 من نفس الشهر.

التعليقات مغلقة.