آش واقع في أسفي…رماد الشربون العاري .. يعري تواطئ الشركات ضد الآسفيين

لازال موضوع مرور الفحم الحجري و مخلفاته يسيل مداد عدد من الغيورين على مستقبل المدينة, حيث نشر الحقوقي عبد الإله الوثيق رئيس الفرع الإقليمي للرابطة المغربية للمواطنة و حقوق الإنسان صورا توضح مرور شاحنة محملة بنفايات الفحم الحجري “ديشي شاربون” من وسط موسم سيدي دانيال الذي يقام على بعد أمتار من موقع الورش.
و هذا نص التدوينة :

برحييالالةبشماتك

شاحنة تحمل على متنها الرماد ديال الشاربون… وطبعا كيفما كتشوفو راه مغطي مزيان مكيبانش ويبدو ايضا أن دفتر التحملات محترم أكثر من اللزوم… المثير في الموضوع أن هادشي غي ليوم…. اه ليوم لي كيتزامن مع #موسمسيديدنيال …. وأكيد أن للموضوع دلالات رمزية تحيل على أكثر من سياق….
واللي من بينهم في رأيي المتواضع والله اعلم هو أن مسؤولي الطاقة تأكدوا من مكرومات هذا الولي الصالح بعدما كانوا جربوا الذبيحة على لجواد ملي شهمتهم كثرة الحوادث…
ليوم دوزو الرماد في هاذ الشاحنة عريان باش تحل عليه البركة ويولي يدوز #برقماتقشع من أمام أعين ناس آسفي… والحمد لله التجربة كانت ناجحة والدليل أنه مر من أمام أعين السلطة ، الدرك …. من دون أن ينتبه أحد…

بركاتكياسيدي_دنيان.

ايواا هانتوما هالرماد داز من وسط الموسم… مرض شي حد!!! مات شي حد!!!

التدوينة الساخرة تحمل بين طياتها الكثير من المعاني و توضح بجلاء أن لا شركة سافييك ولا الشركة المحظوظة الجديدة التي حصلت على حق نقل بقايا الشاربون لا يهمهما إلا العائد المادي دون مراعاة صحة المواطن.

التعليقات مغلقة.