الدار البيضاء : لجنة الأطر تناقش واقع التعليم العالي بالمغرب
M5znUpload

الدار البيضاء : لجنة الأطر تناقش واقع التعليم العالي بالمغرب

/ نشر في 28 مارس 2019 - 9:22 م

ٱش واقع – متابعة

عقدت لجنة الأطر وتنسيقية الشبيبة بإتحادية أنفا بالدار البيضاء مائدة مستديرة حول واقع التعليم بالمغرب خاصة التعليم العالي.

وحضر الإجتماع إلى جانب أعضاء لجنة الأطر مجموعة من الأساتذة الجامعيين ومديري بعض المعاهد  العليا بالدار البيضاء، الذين أغنوا النقاش وطرحوا المشاكل والصعوبات التي يواجهونها.

وأكد يوسف الجمل منسق لجنة الأطر، في كلمة له بالمناسبة، على ضرورة خلق لجنة داخل الإتحادية تهتم بتوجيه الطلبة ومواكبتكهم خلال مسارهم الدراسي بالسلك العالي.

ودعا المتحدث أعضاء لجنة الأطر بالإتحادية، لمساعدة الطلبة على إيجاد تداريب طيلة مسارهم وتمكينهم من الآليات والوسائل لتمكينهم من ولوج أفضل لسوق الشغل.

من جهة أخرى، دعا شعيب الصبيري عضو الشبيبة التجمعية الشباب للانخراط في العمل السياسي، معتبرا أن الحلول لن تكون فعالة ومثمرة إلا إذا طرحها الطالب نفسه، داخل هيئة سياسية تتبنى المواقف الجادة والهادفة، مشيرا إلى أن التجمع الوطني للأحرار يمنح لهذه الفئة الفرصة في طرح أفكارها والمساهمة من موقعها في تنصيص الحلول والترافع من أجل تحقيقها.

ومن المنتظر أن تنظم لجنة الأطر لقاءات مماثلة حول قطاع التعليم، لتجميع الرؤى وتوحيدها في توصيات، ستقدمها للفريق البرلماني، من أجل إبداء، والترافع حولها.