الجديدة : إنطلاق فعاليات الملتقى الوطني السادس عشر ل”أوطم” وسط حضور وفود طلابية إفريقية و أوروبية

حمزة رويجع

أفتتح يوم الاثنين 01 أبريل 2019 فعاليات الملتقى الطلابي الوطني السادس عشر بكلية العلوم جامعة شعيب الدكالي الجديدة، بحضور وفود الطلبة المشاركة في الملتقى من مختلف كليات المغرب.

الحدث الطلابي ينظم تحت شعار ” فعل طلابي مجتمعي موحد، من أجل تعليم عمومي يصون الهوية ويصنع الريادة”، وعرف صباح اليوم تنظيم مجموعة من الأوراش الإعدادية، حيث تم إعداد وتهييء الأروقة الخاصة بها.

هذا و تضمنت الأروقة خلاصة لمختلف الأنشطة النقابية والثقافية والعلمية والرياضية وغيرها من الأنشطة المنجزة خلال الفترة الممتدة بين الملتقى الخامس عشر والملتقى السادس عشر.

كما عرفت الأوراش مشاركة الكتابة العامة للتنسيق الوطني برواق تعريفي بهياكل الاتحاد الوطني لطلبة المغرب.

هذا و أعلن في حلقية مركزية كاتب فرع أوطم بجامعة شعيب الدكالي الطالب “عبد الصمد ايدر” بشكل رسمي عن افتتاح الملتقى الطلابي الوطني السادس عشر.

فيما شهدت الفترة المسائية تظيم الحفل الافتتاحي وسط حضور وفود طلابية افريقية و أوروبية، ممثلة في أدريان لورون عن اتحاد طلبة فرنسا، و سعيد نور بيجيكو عن منظمة الشباب المسلم غرب افريقيا جمعية طلبة و تلاميذ سينغال، و سيدي احمد عن اتحاد الوطني لطلبة موريطانيا، بالإضافة لجمعة ريان عن اتحاد الطلاب المغاربة ليبيا.

كما شهد الحفل الافتتاحي حضور مصطفى ريق عضو الدائرة السياسية للعدل و الاحسان، حيث كشف في تصريح عن سعادته بتنظيم التظاهرة بمدينة الجديدة مؤكدا رسالة الطلبة و وعيهم بقضايا الأمة وراهنيتها.

من جهة اخرى عرف الحفل تكريم محمد بنمسعود الكاتب العام السابق لأوطم حيث تخرج من كلية العلوم بالجديدة من السلك الثالث “الدوكتراه”.

التعليقات مغلقة.