الدكتور مصطفى الزاهيري : العناية الملكية بقضية الهجرة إفريقيا هي الدافع لمشروع البحث العلمي ضمن برنامج ابن خلدون 2018

قبول المشروع ضمن برنامج ابن خلدون تأكيد على كفاءة الاساتذة الباحثين بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة

في حوار خاص مع الدكتور مصطفى الزاهيري أستاذ باحث بكلية العلوم القانونية و الاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة شعيب الدكالي بالجديدة، يكشف الرهانات التي يسعى من خلالها تناول موضوع الهجرة ضمن مشروع بحثي ممول في اطار برنامج ابن خلدون لدعم البحث في العلوم الانسانية و الاجتماعية، هذا و يبرز الأستاذ الزاهيري، بصفته منسق المشروع، مكانة جامعة شعيب الدكالي في التفاعل مع القضايا الدولية و الاقليمية.

و يضيف الزاهيري منسق المشروع الذي تم انتقاءه على مرحلتين، ان العناية الملكية لجلالة الملك محمد السادس بقضية الهجرة لاسيما على المستوى الإفريقي، هي الدافع الاساسي لمجموعة من الباحثين الاكادميين بجامعة شعيب الدكالي لتعميق البحث حول الظاهرة و بالخصوص على مستوى جنوب-جنوب.

و اكد الدكتور مصطفى الزاهيري ان انتقاء المشروع هو ثمرة مجهوذ فكري عميق و رصين، ناتج عن تجربة و تراكمات تقارب عقد من الزمن بالمجال البحثي توجت بالقبول المشروع في مرحلته النهائية من ضمن ازيد من 500 مشروع.

و ختم الدكتور الزاهيري منسق المشروع بالاشادة بالدور الكبير و الفعال في انطلاق المشروع من خلال الدعم القوي الذي يقدمه كل من الدكتور يحيى بوغالب رئيس جامعة شعيب الدكالي و الدكتور خليل بن خوجة عميد كلية الحقوق بالجديدة. مضيفا في نفس الوقت على الانخراط التام لكل منهما طيلة مدة انجاز المشروع (سنتين).

حيث يؤكد منسق المشروع ان تظافر الجهوذ تمكن من المحافظة و الرقي بالمكانة المرموقة لجامعة شعيب الدكالي على الصعيد الوطني و الدولي.

نتركم مع الحوار بالصوت والصورة حصريا على موقع آش واقع :

التعليقات مغلقة.