أسا : 4000 أسرة تستفيد من مساعدات غذائية مقدمة من دولة قطر

أسا : 4000 أسرة تستفيد من مساعدات غذائية مقدمة من دولة قطر

/ نشر في 23 مايو 2019 - 9:08 م

ٱش واقع – مراسلة

توصلت 4000 أسرة تعاني الفقر والهشاشة، بإقليم أسا يوم الاثنين الماضي، بمساعدات غذائية، تم توزيعها من طرف دولة قطر، في شخص المؤسسة العالمية للمحميات الطبيعية والفطرية، وبتنسيق مع مندوبية التعاون الوطني للإقليم، والسلطات المحلية.

وأشرف على حفل تسليم المساعدات، كل من عامل الإقليم يوسف خير، وممثلي المصالح الخارجية، وشخصيات مدنية وعسكرية، وأعطيت انطلاقة التوزيع، بمدرسة محمد السادس.

وقال محمد معلوم المندوب الإقليمي للتعاون الوطني لأسا، في تصريح للجريدة، أن العملية تندرج في إطار المساعدات الخيرية التي تقدمها دولة قطر الشقيقة، بحيث عملت المؤسسة العالمية للمحميات الطبيعية والفطرية، على تخصيص مجموعة من المساعدات الخيرية المباشرة، وزعت على الأرامل والمطلقات، والحالات التي تعاني من أمراض مزمنة، وبعض الأسر الضعيفة، وبلغ عدد المستفيدن حوالي 4000اسرة منها 1200 تتحدر من العالم القروي”.

تجدر الإشارة إلى أن حملة قفة رمضان، التي تتكفل بها المؤسسة القطرية، عرفت توزيع مساعدات غذائية بثلاث نقط بإقليم أسا، بكل من مدرسة محمد السادس، وعرفت منح المساعدات لساكنة الحي الإداري، وحي الزاوية التيجانية.

و بمركز 20 غشت، تم توزيع المساعدات على ساكنة الحي الفلاحي، والجرف المركز،و تيحونا الشرقية والغربية.

والنقطة الثالثة للتوزيع كانت بدار المواطن، وعرفت توزيع المساعدات على ساكنة حي عين إيحشاش، ومولاي اسماعيل، وعين توزونت، و.المستشفى، والزاوية .

وعرفت العملية انخراط أزيد من 17 موظفا ومستخدما ينتمون لمندوبية التعاون الوطني، بالإضافة إلى أعوان السلطة والقوات المساعدة ورجال الدرك الملكي، الذين حاولوا تنظيم الأعداد الكبيرة من الأسر القادمة لتسلم المساعدات.