“خلوق” يتفقد عدد من المشاريع التنموية في إطار الاحتفالات بعيد العرش المجيد

أش واقع / عبدالغني ايت احمد / أشتوكة

في إطار الاحتفالات المواكبة لذكرى عيد العرش المجيد يشهد إقليم اشتوكة ايت باها مجموعة من المشاريع والاوراش التنموية الهادفة إلى النهوض بأوضاع الساكنة المحلية وتحسين ظروف الاستقرار بكثير من المناطق.

وهكذا وبالجماعة الترابية لبيوكرى قام عامل الإقليم السيد جمال خلوق والوفد المرافق يومه الجمعة بزيارة تفقدية للفضاء الأخضر والترفيهي الكائن وسط مدينة بيوكرى .

وسيساهم هذا المشروع الذي تم إنجازه على مساحة 8000 متر مربع في تحسين الفضاء العام، وتوفير فضاءات خضراء للساكنة المحلية مع خلق مساحات مجهزة بالألعاب لفائدة الأطفال.

الى ذلك فان هذا الفضاء الأخضر والترفيهي يعد الشطر الأول من مشروع متكامل يهم تهيئة وإحداث مساحات خضراء بعدد من الشوارع ومركز المدينة بغلاف مالي قدره 4،8 مليون درهم .

وبنفس المناسبة الغالية تمت برمجة زيارات تفقدية لعدد من المشاريع الهادفة إلى فك العزلة عن ساكنة عدد من الجماعات بالمنطقة الجبلية ، وتهم هذه المشاريع انجاز عدد من المحاور الطرقية في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية وتزويد الساكنة المحلية بالماء الصالح للشرب ، وتهم جماعات تركانتوشكا وسيدي عبدالله البوشواري وهلالة و اداوكنديف ، وهي مشاريع يراهن عليها لتحسين شروط الاستقرار بهذه المناطق النائية والوعرة والتخفيف من معاناة ساكنة عدد من الدواوير في اعماق الجبال والوقوف عن قرب على أوضاعهم الاجتماعية .

التعليقات مغلقة.