"طورنوفيس" ينهي حياة شاب بعد خلاف على 10 دراهم
M5znUpload

“طورنوفيس” ينهي حياة شاب بعد خلاف على 10 دراهم

/ نشر في 22 أغسطس 2019 - 6:36 م

ياسين لتبات -أيت ملول

اهتزت ليلة الأربعاء-الخميس، ساكنة حي أزرو أيت ملول على وقع جريمة قتل بشعة، التي راح ضحيتها شاب، يشهد له في الحي والمدينة بالابن البار، وذلك بعد طعنة قاتلة بواسطة مفك براغي في عنقه.

وقد صرح بعض الساكنة لمراسلنا من عين المكان، أن الخلاف وقع بين المعني بالأمر والضحية حول 10 دراهم، مما دفع بالمتورط بعمله الإجرامي إلى توجيه طعنة مميتة للضحية بواسطة “طورنوفيس” على مستوى العنق، كما أن شقيق الضحية، قد أصيب هو الآخر بجروح خطيرة.

وقال المصرح في مكالمة هاتفية، أن المصالح الأمنية قد تمكنت من إيقاف المعني بالأمر، والبالغ من العمر 40 سنة، ليتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية وذلك بإشراف من النيابة العامة المختصة، إلى حين النظر في القضية.

ويستعد عبد السلام وهو رئيس المبادرة الفيسبوكية “ازرو تموت” أن العديد من ممثلي جمعيات المجتمع المدني والهيئات الحقوقية، سيخرجون في مسيرة حاشدة أمام قسم الشرطة بالمدينة، مطالبين من تعزيز الأمن وتوفير الأمان للساكنة، التي أصحبت تعيش الرعب والهلع بعد كل فاجعة، وذلك راجع لنسبة الضحايا بالمدينة، يقول المتحدث.

مضيفا في تصريحه أن حي أزرو أصبح يعرف ازديادا هائل في نسبة السكان والطلبة المهاجرين من جنوب المملكة، مما يستدعي آجلا إلى وضع حد لهذا المشكل الذي بدأ يعكس صورة سلبية للحي والساكنة.