صفرو : المركز الصحي لأموزار كندر نموذج يبرز جودة القطاع بالإقليم
M5znUpload
M5znUpload

صفرو : المركز الصحي لأموزار كندر نموذج يبرز جودة القطاع بالإقليم

/ نشر في 30 أغسطس 2019 - 11:48 ص

ٱش واقع – محمد ونتيف

M5znUpload

ايموزار كندر التابعة لنفوذ إقليم صفرو، تقع على سفوح جبال الأطلس المتوسط وتطل على كامل هضبة سايس من الجهة الشمالية والشمالية الغربية كما يطل عليها جبل كندر من الجهة الشرقية.

حاولنا أن نسلط الضوء على قطاع الصحة بهذه المدينة الهادئة، حيث تتوفر المدينة على مركز صحي حضري المستوى الثاني، يسهر على تسييره طاقم طبي وتمريضي ورغم جملة من الإكراهات إلا ويحاول العاملون في هذا المرفق تقديم خدمات ٱنية لمرتفقيه وهو ماسجله العديد من من إلتقينا بهم.

مواطنون يلجون هذا المركز الصحي من كل الأحياء والقرى القريبة، يشيدون بمعاملة الأطر الصحية وهو مالمسناه في وجوه أصحاب الوزرة البيضاء والذين ترافقهم إبتساماتهم وطريقة حديثهم التي تجمع بين الدارجة المغربية واللهجة الأمازيغية لتظفي عليها نكهة خاصة.

هي مجهوادت تحسب لهذه الأطر تساير ماتبدله مندوبية الصحة بإقليم صفرو للدفع بالقطاع بهذه المدينة إلى الأمام غير أنها لازالت مطالبة بالمزيد من الخطوات للرفع من جودة الخدمات عبر تجهيز المركز الصحي بمعدات تواكب تطلعات ساكنة هذه المدينة وتزويده بالموارد البشرية حتى يتسنا للعاملين هناك مسايرة الضغط الذي يعرفه المركز الصحي خلال أوقات الذروة.