فعاليات المجتمع المدني بالزمامرة تتحرك في مطلب المستشفى المحلي بالزمامرة وتلتقي بالمندوب الإقليمي
M5znUpload

فعاليات المجتمع المدني بالزمامرة تتحرك في مطلب المستشفى المحلي بالزمامرة وتلتقي بالمندوب الإقليمي

/ نشر في 30 أكتوبر 2019 - 9:29 ص

آش واقع /كربال زكرياء

عقدت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بالزمامرة التي نظمت الوقفة الإحتجاجية امام المستشفى المحلي بالزمامرة يوم 21 من هذا الشهر.لقاء مع المندوب الإقليمي للصحة بمقر المندوبية بسيدي بنور.وقد تم خلال هذا اللقاء استعراض المشاكل والمعيقات التي تواجه المواطنين عند ولوجهم المستشفى.
إستمع السيد المندوب بكل إمعان للمتدخلين وأكد أن المستشفى المحلي بالزمامرة من الاولويات بالنسبة لوزارة الصحة،لكن البناية تحتاج اصلاحا شاملا ، وفي هذا الصدد تم عقد اجتماع مع المديرية الجهوية للصحة وتم اتخاذ قرار اصلاح البناية في مدة 12 شهراوستبدأ عملية الإصلاح في أقرب الاجال،وسيتم ترحيل مؤقت للاطر الطبية الى المستشفى الإقليمي بسيدي بنور ريثما تتم عملية الإصلاح.
أقر السيد المندوب بوجود خصاص في مجموعة من التجهيزات،وان لائحة المعدات الضرورية أرسلت إلى الوزارة المعنية لتزويد المستشفى المحلي بها من بينها جهاز راديو رقمي سيكون جاهزا اواخر هاته السنة.
تعهد السيد المندوب پأن المستشفى المحلي بالزمامرة سيكون مجهز ب: قسم الجراحة، قسم النساء والتوليد، طب الأطفال، الطب العام،
تشكر فعاليات المجتمع المدني بالزمامرة السيد المندوب الإقليمي للصحة على حسن إلاستقبال و تفهمه مطالب ساكنة دائرة الزمامرة في خدمات صحية جيدة.