جهة بني ملال خنيفرة ضيف شرف في المعرض اكسبو بميلانو الايطالية
M5znUpload

جهة بني ملال خنيفرة ضيف شرف في المعرض اكسبو بميلانو الايطالية

/ نشر في 1 نوفمبر 2019 - 6:13 م

اش. واقع. قرنوف محفوظ

تحتضن مدينة ميلانو ما بين 1 و 3 نونبر ، و تحل به جهة بني ملال – خنيفرة كضيف الشرف، منصة مثالية، لتطوير فرص الاستثمار العقاري بالمغرب، وتعزيز الجاذبية الاستثمارية لهذه الجهة بالخصوص .
وأوضح الرئيس التنفيذي ، في بلاغ بهذا الخصوص، أن هذا المعرض، الذي ينظم ضمن جولة العقار وفن العيش المغربي (سماب رود شو 2019 )، يهدف إلى التعريف بفرص الاستثمار العقاري بالمملكة عموما والجهة بشكل خاص، و تطوير مساهمة الجالية المغربية المقيمة بالخصوص في ميلانو، التي يقطنها عدد كبير من أبناء الجالية المغربية ، في تعزيز الدينامية العقارية والاقتصادية بجهة بني ملال-خنيفرة.
و أبرز السيد الرئيس أن هذه الدورة، المخصصة للعقار وفن العيش، ستعرف تنظيم حفلات وندوات ولقاءات وجلسات تمكن الزوار من الاستشارة والاطلاع على المحيط الاقتصادي والقوانين التي تنظم المجال العقاري، علاوة على فتح المجال للتواصل بين هذه الجالية المغربية، التي ينحدر أغلب أفرادها من جهة بني ملال-خريبكة فقيه بن صالح ، و بين المنعشين العقاريين والمستثمرين وخبراء العقار في كل من المغرب وإيطاليا.
وحسب البلاغ فإن “سماب روود شوو” يبذل من خلال مجموعة سماب، وبتعاون مع وزارة السكنى، للوصول الى الهدف المسطر له.
و يشارك في المعرض منعشين عقاريين و بنوك و إدارات جهوية، كما ستكون أكثر من 30 مدينة مغربية ممثلة فيه. و35عارضا
كما ستعرض الشركات العقارية المشاركة مشاريع تهم قطاع العقار في مدن بحرية ، الى جانب منتوج السكن الراقي و المتوسط و الاجتماعي . كما ستقدم عدة شركات عروض تجزئات سكنية. و تعمل معارض سماب للعقار منذ أزيد من 22 سنة خارج المملكة على التلاقي ما بين أبناء الجالية وممثلي الفعاليات العقارية والإقتصادية والمالية المغربية. وهذه هي المرة الرابعة التي يقام فيها هذا المعرض في ميلانو.
و أكدت مجموعة “سماب” المنظمة لهذه المعارض أن اختيارها لإيطاليا راجع الى كون هذا البلد هو نقطة ت لاقي لعدد كبير من أبناء الجالية المغربية، وخاصة المنحدرين من جهة بني ملال – خنيفرة، ستنضم بموازاة هذا المعرض ندوات قانونية بشراكة مع موثقين مغاربة بهدف توعية المستثمرين بحقوقهم قبل شراء العقار لاسيما بعد إقرار قانون يضمن تلك الحقوق . كما سيعرف المعرض تنظيم أنشطة موازية تتمثل في تقديم عروض فنية وموسيقية تشارك فيها نخبة من الفنانين البارزين في مجال الموسيقى والطرب الشعبي والفكاهة