العيون :عقد ندوة صحفية بمناسبة النسخة 21لنصف ماراطون
M5znUpload

العيون :عقد ندوة صحفية بمناسبة النسخة 21لنصف ماراطون

/ نشر في 1 نوفمبر 2019 - 10:26 م

معاذ بنعزيز :أش واقع/العيون

تم مساء اليوم بإحدى كبريات فنادق العيون تنظيم ندوة صحفية خاصة بالنسخة 21 لنصف ماراطون العيون الدولي والذي ينظمه نادي شباب الساقيةالحمراء لألعاب القوى تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة نصره الله ،و تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وكذا عصبة جهة العيون الساقية الحمراء للعبة ، والمزمع تنظيمه يوم الأحد 03 نوفمبر 2019 إنطلاقا من ساحة المشور وذلك بمناسبة الذكرى 44 لانطلاق المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال المجيد.

نسخة هذه السنة ستعرف مشاركة12 دولة يمثلها أزيد من عشرون عداء بالإضافة أعدائي القوات المسلحة الملكية والتي تتوفر على خيرت العدائين والعداءات والحاصلين على توقيت جد في نصف الماراطونات وطنيا ودوليا بالإضافة لأندية وطنية أخرى .

وقد إختيار منظموا النسخة 21 لنصف الماراتون دولة الكوت ديفوار كضيف شرف لما تربط المغرب من علاقات جيدة وقوية في شتى المجالات بالإضافة إلى تواجد قنصليتها الشرفية بالعيون .
هذا وخصص اللجنة المنظمة جوائز مادية قيمة للفائزين العشر الأوائل بالنسبة للذكور والست الأوائل بالنسبة للإناث،بالإضافة لجوائز هامة خاصة بسباق الناشئين (أقل من 16 سنة) وبالإضافة لسباق خاص بالمعاهد والجامعات والمؤسسات التعليمية على مسافة 3 كيلومترات متمدرسين وتلاميذ و تمت إضافة سباق على مسافة 7 كلم بجوائز نقدية لفائدة الناشئين أكثر من 17 سنة .
اللجنة المنظمة لهذا الحدث الرياضي في سنته 21 اختيار شعار “الرياضة في خدمة التنميةالنموذج التنموي الجديد ” باعتبار الرياضة قاطرةللتنمية ومجال واسع لبث روح المنافسة بين المتسابقين.
حيث تم فتح باب النقاش والإسإلة حيث تم الإجابة على كل أسإلة من طرف بلاهي أباد رئيس النادي لتختتم هذه الندوة الصحفية بتوزيع الصدريات على بعض العدائين الدوليين.