بيوكرى .. مركز تصفية الدم مبادرة تستحق التنويه

أش واقع / عبدالغني أيت أحمد / أشتوكة ايت باها

في قلب عاصمة اشتوكة ايت باها ، يوجد مركز لتصفية الدم، هو الوحيد بالاقليم الذي يقصده مرضى داء “الدياليز ” بحكم توفره على آلات لتصفية الدم ذات جودة عالية، واخر صيحات ما أنتجته التكنولوجيا الطبية.

ولتعزيز هذا المجهود الذي تشرف عليه جمعية أصدقاء المستشفى الإقليمي ببيوكرى ضخت رئاسة المجلس الإقليمي لشتوكة ايت باها خلال التلات سنوات الماضية حوالي 300 مليون موزعة بين مصاريف التسير والتجهيز الخاصة بالمركز.

ويشتغل مركز تصفية الدم ببيوكرى 24 ساعة على 24، والذي يتوفّر على طاقم طبيّ وتمريضي هام ، فضلا عن آلة أخرى تمَّ رصْدُها للحالات المستعجلة، تُشغّل إذا وفدتْ على المركز حالة طارئة.

ويوفر مركز تصفية الدم ببيوكرى، الذي أحدث سنة 2013، خدمات لحوالي 100 مصابا بالقصور الكلوي ينحدرون من مختلف الجماعات الترابية بالإقليم ،وبالرغم من محدودية موارده استطاعت جهود مختلف المتدخلين من وضع حدا للائحة الانتظار مطلع سنة 2019 حيت اضحى يلبي جميع الطلبات الواردة وذلك بفضل جهود وتعاون مثمر بين مختلف الشركاء، ضمنهم السلطات الإقليمية والمجلس الإقليمي لشتوكة ايت باها و جماعة بيوكرى و الصفا و المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

التعليقات مغلقة.