آش واقع جريدة إلكترونية وطنية أخبار 24
M5znUpload

/ نشر في 19 نوفمبر 2019 - 11:49 ص

قانون حماية المستهلك موضوع لقاء تواصلي بتارودانت

الترناوي عبد المجيد / تارودانت

نظمت جمعية حماية المستهلك بتارودانت بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخر والرقمي والهيئة الوطنية لجمعيات حماية المستهلك بالمغرب لقاء تواصليا مع عموم ساكنة مدينة تارودانت حول موضوع : “دور القانون 31.08 في حماية حقوق المستهلك”، عشية يوم السبت 16 نونبر الجاري، بقاعة النخيل بمدينة تارودانت.

افتتح هذا اللقاء بكلمة ألقاها حسن ذنبي، رئيس جمعية حماية المستهلك بتارودانت، تلتها كلمة رئيس الهيئة الوطنية لجمعيات حماية المستهلك بالمغرب.

بعد ذلك تم الانتقال إلى تقديم العروض المبرمجة خلال هذا اللقاء حيث تطرق العرض الأول إلى موضوع: مراقبة السوق وجودة المواد المصنعة من وجهة نظر وزارة الصناعة والتجارة والإقتصاد الأخضر والرقمي: قطع الغيار والشاحن الكهربائي نمودجا من تقديم الاستاذ عبد الحق وحميدو ممثل المندوبية الجهوية لوزارة الصناعة والتجارة بأكادير.

أما العرض الثاني فتناول موضوع:المدارس الخصوصية والنقل العمومي حسب القانون 31.08، قدمه الاستاذ عبد المالك بنار رئيس الهيئة الوطنية لجمعيات حماية المستهلك بالمغرب.

أما العرض الثالث فقد تطرق لموضوع: دور المراقبين المحلفين على مستوى أقسام الشؤون الإقتصادية والاجتماعية في تنفيذ بنود قانون 31.08، من تقديم الأستاذ مصطفى أيت العربي، عن قسم الشؤون الإقتصادية والاجتماعية بعمالة إقليم تارودانت.

وختم حسن ذنبي، المسير للقاء، المداخلات في خلاصة مقتضبة حول دور القانون 31.08 في حماية حقوق المستهلك، ليفتح باب النقاش أمام الحضور الذي تفاعل بأسئلته حول الموضوع.

وفي ختام اللقاء التواصلي تم توزيع الشواهد التقديرية على مؤطري اللقاء، واخدت صورة تذكارية جماعية للمشاركين.