مجموعة فالا ويند الرودانية تمثل المغرب في "فيزا فور ميوزيك"

مجموعة فالا ويند الرودانية تمثل المغرب في “فيزا فور ميوزيك”

/ نشر في 20 نوفمبر 2019 - 7:31 م

الترناوي عبد المجيد /تارودانت

تشارك مجموعة “فالا ويند Vala Wind” الرودانية في مهرجان فيزا فور ميوزيك “visa for music” التي تحتضنه مدينة “الأنوار” الرباط من 20 إلى 24 نونبر 2019، وهو منصة لتطوير الصناعة الموسيقية في إفريقيا والشرق الأوسط، والذي يعرف مشاركة مجموعة من الفنانين و المجموعات الموسيقية العالمية.

وحسب بلاغ للمجموعة فالا ويند Vala Wind هي مجموعة موسيقية مختصة في الموسيقى العالمية، تم إنشاؤها في عام 2011 من قبل مواهب شابة من عاصمة سوس العالمة “تارودانت”.

فالا ويند Vala Wind او رياح تارودانت، هو اسم مركب من كلمتين “فالا vala” تعني الاسم القديم لمدينة تارودانت في عهد تواجد الرومان بالمغرب, وكلمة “ويندwind “التي تعني “رياح”.

وتعمل المجموعة على المزج بين ألحان الأجداد التقليدية القديمة من تارودانت كفن الملحون المغربي و الأندلسي بكلمات عربية وألحان محلية كالأمازيغية، وفن الكريحة وفن الدقة والشعبي وفن الزجل مع ألحان عالمية مختلفة من كافة أنحاءالقارات الخمس، على سبيل المثال البوب ،الروك ،الجاز، والإيقاعات الأفريقية الى غير ذلك من الأنواع الموسيقية.

وتهدف المجموعة إلى إحياء التراث الثقافي والموسيقي لمدينة تارودانت ومنطقة سوس خاصة والموروث الثقافي المغربي عامة، والإشادة بالشعراء والفنانين التقليديين وتقارب الأجيال من خلال تحديث هذا الفن التقليدي المنسي بأصوات موسيقية وألحان عالمية.