وزير التجهيز والنقل يشرف على تدشين مقر جديد لمركز تسجيل السيارات بتارودانت
M5znUpload

وزير التجهيز والنقل يشرف على تدشين مقر جديد لمركز تسجيل السيارات بتارودانت

/ نشر في 21 ديسمبر 2019 - 8:40 م

الترناوي عبد المجيد / تارودانت

أشرف عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء، صباح اليوم السبت 21 دجنبر 2019، على تدشين المقر الجديد لمركز تسجيل السيارات بمدينة تارودانت، مرفوقا بالمدير الإقليمي للوزارة، والكاتب العام لعمالة إقليم تارودانت وشخصيات أمنية وعسكرية ومنتخبة، بالإضافة إلى ممثلي الهيئات المجتمع المدني و ممثلي وسائل الإعلام.

وقد شيدت هذه المنشأة الجديدة على مساحة إجمالية تبلغ 707 متر مربع، مكونة من طابق تحت أرضي يشمل الأرشيف ومكتب المكلف بالأرشيف، وطابق أرضي يتكون من بهو الإستقبال والإنتظار وفضتء الشبابيك وقأعة الإنتظار لمرشحي الإمتحان وقاعة الأمتحان لنيل رخصة السياقة ومكتب ومرافق صحية، بالإضافة إلى طابق علوي يشمل قاعة الاجتماعات و6 مكاتب ومكتب رئيس المصلحة والكتابة ومرافق صحية،بكلفة مالية تقدر ب 5.6 مليون درهم.

وبنفس المناسبة أشرف وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء على إعطاء انطلاقة أشغال الشطر الأول لمشروع معالجة محيط الطريق الإقليمية 1713 الرابطة بين مركزي المنيزلة وأركانة على طوةل 13 كلم بكلفة مالية تناهز 23 مليون درهم، ويندرج هذا المشروع في إطار برنامج الوزارة لإصلاح أضرار الفيضانات.

كما تفقد الوزير، ورش أشغال تهيئة الطريقة الإقليمية 1705 الرابطة بين الدخيلة وسد عبد المؤمن، على طول 32 كلم، بكلفة مالية تناهز 37 مليون درهم.

ومن جهة أخرى، قام أعمارة، بزيارة تفقدية لورش بناء سد سيدي عبد الله، المتواجد على واد الواعر بإقليم تارودانت، والذي يعتبر من الروافد الكبرى لواد سوس.

كما قام الوزير، بزيارة إلى سد عبد المومن المتواجد على واد اسن، والذي تم تشييده سنة 1981 بسعة إجمالية تقدر بـ 198 مليون متر مكعب، ويساهم هذا السد حاليا في توفير ما يناهز 40% من الحاجيات لتزويد مدينة أكادير والمراكز المجاورة بالماء الصالح للشرب علاوة على سقي المدار السقوي لإسن.