انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان تارودانت لفنون الشارع
M5znUpload

انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان تارودانت لفنون الشارع

/ نشر في 26 ديسمبر 2019 - 9:17 م

الترناوي عبد المجيد

في أجواء احتفالية مرحة، افتتحت مساء أمس الأربعاء 25 دجنبر 2019 بساحة العلويين “أسراك” بمدينة تارودانت، فعاليات الأولى من مهرجان تارودانت لفنون الشارع، بحضور فنانين من داخل المغرب وخارجه، وفعاليات المجتمع المدني والمهتمين بالثقافة والفن.

يشار إلى أن دورة هذه السنة تنظم تحت شعار: “فنون الشارع متعة وفرجة” والتي تستمر إلى غاية 27 من هذا الشهر، سيكتشف خلالها عشاق فن الشارع، عدة فقرات وعروض فنية منها: (الموسيقى، الألعاب النارية، السيرك، الرقص الحضاري، ألعاب الخفة، المسرح…)، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من الفعاليات الجمعوية والفنية.

وابرز رئيس الجمعية المنظمة محمد بوشوفة ان هذا المهرجان، ومن خلال انفتاحه على الفضاءات العامة يروم توطين الفعل الثقافي بالمدينة، والتعريف بها والترويج لتارودانت كوجهة سياحية وثقافية، وفضاء للتبادل الثقافي والفني بين شعوب العالم، وترسيخ قيم السلم والسلام.

واضاف محمد بوشوفة، في تصريح للموقع، ان هذا المهرجان، المنظم في اطار تفعيل المكون الثقافي للنموذج التنموي لتارودانت، يشهد تنظيم مجموعة من الأنشطة التي تعنى بفنون الشارع، والتي تسعى هذه التظاهرة إلى ترسيخ كل ما هو فني وإبداعي لأجل نبذ ثقافةالعنف في أوساط الشباب من خلال فنون الشارع وتشجيعهم على الانخراط فيها، و تشجيع المواهب الشابة لتتقدم في مشوارها الفني.

وسجل ان هذه الدورة، تشكل مناسبة لتسليط الضوء على فنون الشارع ودورها في تنمية الوعي، والمساهمة في الرفع من الذوق العام، مشيرا الى انها ستعرف تقديم عروض وفرجات مسرحية، وفنون الشارع، وألعاب نارية، وعروض فن السيرك.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الثقافية والفنية التي تحتضنها ساحة العلويين “أسراك”، ايضا تنظيم ائدة مستديرة حول مساهمة فنون الشارع في السياحة الثفافية. إلى جانب مجموعة من العروض الفنية.