رابطة كاتبات المغرب تستعد لعقد مؤتمرها الوطني الأول
M5znUpload

رابطة كاتبات المغرب تستعد لعقد مؤتمرها الوطني الأول

/ نشر في 28 ديسمبر 2019 - 6:46 م

اش واقع. قرنوف. محفوظ

تماشيًا مع التحولات السياسية والثقافية التي تعرفها المملكة المغربية في ظل المبادئ الدستورية الهادفة إلى تكريس المساواة والسعي نحو المناصفة ،ووعيا من المرأة بمكانتها في المنظومة المجتمعية و دورها في تجويد الفعل الثقافي ، و حرصًا منها على المساهمة الفعالة في الحركة العلمية ،الفنية و الأدبية التي يشهدها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تأسست رابطة كاتبات المغرب منذ حوالي ثمان سنوات ،واضعة نصب اهتماماتها العمل على جعل الإنتاجات الفكرية للمرأة المغربية في قلب المشهد الثقافي المغربي والعربي والعالمي ،و تكريس التنوع الثقافي كمكون للهوية المغربية ،والمشاركة في تفعيل الجهوية الثقافية والحكامة الترابية.
وفي إطار السعي إلى تنزيل هذه الأهداف، أكدت الشاعرة سعاد الوردي عضوة المجلس الإداري لرابطة كاتبات المغرب
بأن رابطة كاتبات المغرب تعلن عن عقد مؤتمرها الوطني الأول أيام 10-11-12 يناير 2020 .
وسيعرف هذا المؤتمر مشاركة أزيد من 300 مشاركة من مختلف مشارب الإبداع الثقافي ،بحضور شخصيات ثقافية وسياسية وحقوقية وطنية ودولية.
وسيكون هذا اللقاء فرصة للمؤتمرات للتصويت على القانون الأساسي والنظام الداخلي، إضافة إلى تجديد المكتب المركزي واللجان الفرعية.
كما سيعرف المؤتمر تنظيم ورشات تكوينية وعرض الإنتاجات الإبداعية للمؤتمرات ،ومنح شواهد ماستر كلاص رابطة كاتبات المغرب للمشاركات

التعليقات

  1. بالتوفيق لرابطة كاتبات المغرب،وشكرا لكل من يعمل في الخفاء لانجاح هذا المؤتمر الاول.رابطة كاتبات المغرب مجرة متألقة في الفضاء الثقافي الوطني،والدولي،ومؤتمرها الوطني هو مصب كل هذا التألق والالق.

التعليقات مغلقة.