الزمامرة: لاتسامح مع العنف ضد النساء محور ندوة باعدادية علال بن عبد الله

آش واقع تيفي؟ عبد الخالق زياتي.

احتضنت الثانوية الإعدادية علال بن عبد الله بالزمامرة مساء هذا اليوم الجمعة 31 يناير 2020، ندوة في موضوع : لاتسامح مع العنف من تأطير شبكة الجمعيات الدكالية بإقليم سيدي بنور، بشراكة مع اتحاد العمل النسائي وبتعاون وتنسيق مع الجمعية البنورية لمناهضة العنف ضد المرأة والطفل وإدارة المؤسسة ،وحضرها مجموعة من التلاميذ وبعض الأطر التربوية وفق البرنامج التالي :

  • كلمة ل:ذ توفيق منشور باسم شبكة الجمعيات الدكالية.
    -كلمة شكر وترحيب من طرف مدير المؤسسة ابو بكر نضيج باسم إدارة الثانوية الإعدادية.
    -قراءة في القرار الأممي رقم 1325 حول المرأة والسلام والأمن الصادر بالإجماع من قبل مجلس الأمن في :31 /10 /2000 ل :ذة زهراء بيزكران عضوة مكلفة بمهمة بالشبكة.
    -عرض حول المستجدات القانونية لمناهضة العنف ضد الفتيات والنساء ل: ذ صلاح الدين مدار محامي بهيئة الجديدة والمستشار القانوني للشبكة.
    -عرض حول العنف بإقليم سيدي بنور بين الواقع وجهود الحركة النسائية والمجتمع المدني ل :ذة سميرة بودركة رئيسة الجمعية البنورية لمناهضة العنف ضد النساء بإقليم سيدي بنور.
    وفي الاخير أعطيت الكلمة للحاضرين من أجل إثراء النقاش، كما كان لموقع آش واقع تيفي مداخلة حول هل تم ملامسة أسباب ودوافع العنف ضد النساء ؟ ثم واقعة استاذ تارودانت المتهم بالعنف ضد التلميذة التي سالت من أجلها المداد واشعلت المواقع الإلكترونية وشبكة التواصل الاجتماعي.

التعليقات مغلقة.