تارودانت.. عامل الإقليم يشرف على إفتتاح المركب المندمج للصناعة التقليدية
M5znUpload
M5znUpload

تارودانت.. عامل الإقليم يشرف على إفتتاح المركب المندمج للصناعة التقليدية

/ نشر في 26 فبراير 2020 - 6:28 م

الترناوي عبد المجيد / تارودانت

M5znUpload

أشرف عامل إقليم تارودانت، الحسين أمزال، صباح اليوم الأريعاء 26 فبراير 2020، على إفتتاح المركب المندمج للصناعة التقليدية بمدينة تارودانت، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز البنيات السوسيو اقتصادية وإنعاش الأنشطة المدرة للدخل.

وجرى حفل افتتاح هذا المشروع، بحضور رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، ورئيس المجلس الإقليمي لتارودانت، ورئيس جماعة تارودانت، والمندوب الإقليمي لوزارة السياحة و الصناعة التقليدية و النقل الجوي و الاقتصاد الاجتماعي -قطاع الصناعة التقليدية- بتارودانت، و عدد من البرلمانيين والمنتخبين المحليين وممثلي مهنيي قطاع الصناعة التقليدية.

ويهدف هذا المشروع، الذي يندرج محوره حول الإدماج الإجتماعي عبر النشاط الإقتصادي، إلى المساهمة في التنمية الإقتصادية و الإجتماعية و السياحية و تحسيين دخل حرفيي الإقليم عن طريق انعاش و تسويق المنتوجات الصناعة التقليدية.

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع ما مجموعه 22.880.000.00درهم، والذي أنجز من طرف وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي بشراكة مع وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية) ومجلس إقليم تارودانت وجماعة تارودانت ومجلس جهة سوس ماسة والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية (البرنامج الأفقي).

ويضم هذا المشروع، الذي أنجز على مساحة 5374 متر مربع، 38 ورشة، قاعة إجتماعات، قاعتين للعرض، جناح إداري، مركز التأهيل المهني في فنون الصناعة التقليدية، مقصف، مرافق صحية.

هذا و قام عامل الإقليم والوفد المرافق له، بجولة ميدانية لجميع مرافق هذا المركب الذي من المنتظر أن يساهم عما قريب في تأمين التنظيم المهني للحرفيين و تقوية قدراتهم المهنية مع رفع و تطوير الإنتاج.