أسرة الوقاية المدنية بالسمارة تخلد يومها العالمي

ٱش واقع – محمد ونتيف

على غرار باقي مدن المملكة خلدت أسرة الوقاية المدنية بمدينة السمارة صباح أمس الاثنين ، اليوم العالمي للوقاية المدنية، الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة، تحت شعار ” مسعف في كل بيت ” .

وترأس الحفل الذي أقيم بالثكنة الاقليمية للوقاية المدنية عامل إقليم السمارة الى جانب رؤساء المجالس المنتخبة ورؤساء الأجهزة الأمنية والعسكرية، ورؤساء المصالح الخارجية وأعيان وشيوخ القبائل الصحراوية وفعاليات المجتمع المدني، وأطر وتلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية الخصوصية .

وقدم القائد الإقليمي للوقاية المدنية لعامل الإقليم والوفد الرسمي المرافق له، شروحات وإحصائيات حول حصيلة تدخلات المصلحة لسنة 2019 والاستماع لشروحات تقنية ولوجيستيكية لمختلف المعدات والاليات والوسائل الكفيلة بالإنقاذ والاسعاف .

كما تم بالمناسبة اطلاع مجموعة من تلاميذ المؤسسات التعليمية على عمل عناصر الوقاية المدنية وكيفية أساليب تجنب المخاطر مع تقديم مختلف الشروحات والتوضيحات وتوزيع منشورات ومطويات تحتوي على تعليمات السلامة اللازمة لتفادي المخاطر المرتبطة بالحياة اليومية الأشخاص.

عناصر الوقاية المدنية خلال هذا الحفل قدمت عرض ميداني لكيفية عملية تدخل لإنقاذ حياة شخص في حالة خطر من علو شاهق، بالإضافة إلى عملية إسعاف شخص تعرض لحادثة سير .

وفي كلمة بالمناسبة شكر القائد الإقليمي للوقاية المدنية عامل الإقليم والوفد المرافق له على الحضور الوازن حيث قال ان أجهزة الوقاية المدنية تقوم بعمل جبار بتحسيس وتوعية المواطنين من خلال بعض تمارين المرتبطة بالاسعافات الأولية لاسيما خلال الأبواب المفتوحة بمناسبة اليوم العالمي للوقاية المدنية أو خلال الزيارات المختلفة التي يقوم بها الأطفال وتلاميذ المؤسسات التعليمية للثكنات التابعة الوقاية المدنية على طول السنة. 

وأكد أن هذا الجهاز يعمل من أجل اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان سلامة المواطنين والحفاظ على ممتلكاتهم تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

التعليقات مغلقة.