عامل إقليم اشتوكة ايت باها يتفقد وضعية المستشفى الاقليمي ، واستعدادات قطاع الصحة لمواحهة فيروس كورونا

أش واقع / عبدالغني ايت احمد / أشتوكة ايت باها

استمرارا لسلسة الإجراءات المتخذة على صعيد إقليم اشتوكة ايت باها للتصدي لانتشار فيروس كوفيد 19 قام عامل إقليم اشتوكة ايت السيد جمال خلوق صباح اليوم الاتنين بزيارة تفقدية للمستشفى الاقليمي المختار السوسي بمدينة بيوكرى ، وبمختلف المرافق والبنيات الملحقة به، والتي تمت تهيئتها وتجهيزها في سياق العمليات المتخذة لمواجهة هذه الظرفية الخاصة .


وقد وقف عامل الإقليم على عدد من الإجراءات الاستباقية المتخذة على مستوى مصالح وزارة الصحة، خصوصا مايرتبط بتعبئة الاطقم الطبية والتمريضية، والرفع من جاهزيتها ، بالإضافة إلى تمكينها من التجهيزات الضرورية، والسهر على توفير ظروف العمل المريح لها من خلال وضع وحدة فندقية رهن اشارة هذا الطاقم. مع التنويه بالروح العالية ، والتفاني المطلق في العمل الذي عبرت عنه الموارد البشريةلقطاع الصحة بالاقليم خلال هذه الفترة الدقيقة. حفاضا على السلامة الصحية لعموم المواطنين.
كما تم اعداد دار الفتاة بمدينة بيوكرى كوحدة مجهزة للاستقبال ، عملا على رفع الطاقة الاستيعابية للمستشفى الإقليمي.
وبتنسيق مع مصالح وزارة الصحة تم بمقر العمالة تنظيم دورات تكوينية لفائدة اطرالقطاع الخاص و الصيادلة
بالاقليم ، بهدف اشراكهم في عمليات التحسيس،والتوعية للتصدي لهذا الوباء.
ويذكر ان مختلف التدخلات التي يعرفها الإقليم لمواجهة انتشار فيروس كورونا تتميز بانخراط كلي لمختلف الفاعلين من سلطات عمومية ومصالح قطاعية ومنتخبين ونسيج جمعوي وعموم الساكنة المحلية، في مستوى عال من منسوب المسؤولية والمواطنة.

التعليقات مغلقة.