وضع الكارثي في زمن كورونا.. تجمهر ساكنة العونات بسبب شبابيك الاتوماتيكية للأبناك

آش واقع تيفي / هشام شرق

وجد مواطنون بمدينة أربعاء العونات إقليم سيدي بنور أنفسهم في ورطة حقيقية، بعدما توجهوا صوب وكالاتهم البنكية من أجل استخلاص مبلغ من المال، لكن وجدوا انفسهم في موقف محرج بعد الوقوف أمام الصراف آلي (شباك أوتوماتيكي) ليصدموا بعبارة “شباك غير جاهز المرجو المحاولة من جديد …. و الرصيد غير كافي”.

وعبر المتضررون عن امتعاضهم واستيائهم الكبير مما أسموه “سوء تدبير وإستهتار بمصالح المواطنين والزبناء الذين وجدوا أنفسهم بدون مال رغم قصدهم لشبابيك أتوماتيكية لأبناك غير بنوكهم دون أن يفلحوا في سحب تحصيلاتهم من الدعم الذي منحتهم الدولة في ضل هذه الجائحة “covid – 19”.

حسب تصال هاتفي مع أحد الزبناء من المنطقة قائلا أن غياب السيولة والأوراق النقدية عن الشبابيك الأتوماتيكي للبنك الوحيد الموجود فالمنطقة خلف سوء تقدير من طرف مسؤولي هذا البنك مطالب بضرورة تفاعل مدراء هذه الوكالة تدارك الفراغ الحاصل على مستوى هذه المدينة الصغيرة، حتى يتسنى للمواطن قضاء أغراضه المتوقفة، خصوصا أن مسؤولي هذه الوكالة ضاربين عرض الحائط جميع التوصيات التي نصت عليها وزارة الدخلية في كل بلاغاتها لمواجهة فيروس كورونا الذي خلف 177 حالة وفاة بالمغرب.

وحذرت الساكنة السلطات المحلية من ظهور بؤر جديدة بالمدينة، فعلى الرغم من توصيات لوزارة الداخلية فالمئات من السكان يغادرون منازلهم كل يوم لسحب أموالهم لكن دون جدوى، خوفا من وقوع كارثة لاقدر الله في حال ظلت الاوضاع على حالها وعدم التعامل بصرامة مع هذا الوضع.

التعليقات مغلقة.