إقليم الصويرة .. استبعاد 11 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا

آش واقع تيفي / الصويرة

أعلنت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالصويرة عن استبعاد 11 حالة كان يشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) على صعيد الإقليم، إلى حدود الساعة الرابعة بعد زوال اليوم الجمعة، ليصل العدد الإجمالي للحالات المستبعدة بعد نتائج تحليلات مخبرية سلبية إلى 113 حالة. وحسب الحصيلة اليومية للمندوبية حول تطور الوضعية الوبائية بالإقليم، فإن الحالات المستبعدة تتوزع بين مدينة الصويرة (86) وجماعات أوناغة (11) وسيدي عبد الجليل (10) وسيدي اسحاق وسيدي محمد أو مرزوق ولمزيلات ومسكالة واكليف وتمنار بحالة لكل واحدة منها. وأشار المصدر ذاته إلى أن عدد الحالات التي تنتظر نتائج التحاليل المخبرية يبلغ 43 شخصا.

وهكذا، يظل إقليم الصويرة خاليا من أية إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك منذ تسجيل حالتين مؤكدتين بالمدينة، توفيت الأولى وتماثلت الثانية للشفاء يوم 5 أبريل المنصرم.

وعلى الصعيد الجهوي، أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي، عن تسجيل أربع إصابات مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس إلى 1143 حالة.

وبلغ مجموع الحالات التي تماثلت للشفاء على صعيد الجهة، خلال نفس الفترة، 41 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي للمتعافين إلى 731 حالة شفاء، بنسبة تصل إلى 64 في المئة.

التعليقات مغلقة.