آسفي .. تسجيل ثاني إصابة مؤكدة واستبعاد 375 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا

آش واقع تيفي / أسفي

سجل إقليم آسفي، ليلة الجمعة/السبت، إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالإقليم إلى حالتين، وذلك حسبما علم لدى المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي.

وأوضح المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بآسفي، عبد الحكيم مستعد، أن “الأمر يتعلق بطالب شاب، ينحدر من مدينة آسفي، قدم من مدينة ابن جرير، حيث كان يتابع دراساته العليا”. وأضاف السيد مستعد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “هذا المصاب كان مدرجا ضمن قائمة للسلطات المختصة تضم الأشخاص الواجب إخضاعهم للتحاليل الطبية والتي أثبتت إصابته بالفيروس”. وأشار إلى أن “حالة المريض مستقرة ولا تظهر عليه أية أعراض أو مضاعفات أو أمراض مزمنة”، مؤكدا أنه تمت إحالته على وحدة العلاج الخاصة بكوفيد-19 بمستشفى محمد الخامس بآسفي، حيث سيخضع للبروتوكول العلاجي المعتمد من لدن وزارة الصحة. وأفاد المسؤول الإقليمي بأن ثلاثة أشخاص مخالطين لهذه الحالة (الأب والأم وأخت المصاب) تمت إحالتهم على وحدة العزل بالمستشفى في انتظار نتائج التحليلات المخبرية. للتذكير، فإن مستشفى محمد الخامس بآسفي شهد، يوم الأحد الماضي، مغادرة أول حالة إصابة بالفيروس، بعد تماثلها للشفاء التام.

 من جهة أخرى، أعلنت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي عن استبعاد 375 حالة كان يشتبه في إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19) على صعيد الإقليم، إلى حدود الساعة العاشرة من مساء اليوم الجمعة، بعد نتائج تحليلات مخبرية سلبية. وحسب الحصيلة اليومية للمندوبية حول تطور الوضعية الوبائية بالإقليم، فإنه لم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا، منذ الإعلان، يوم الأحد الماضي، عن تماثل المصابة الوحيدة للشفاء، ليصبح بذلك الإقليم خاليا من أية إصابة جديدة.

ومن مجموع 1565 حالة مخالطة، توجد حاليا 353 حالة تحت المراقبة الطبية، فيما توجد 82 حالة تنتظر نتائج التحاليل المخبرية.

وحسب المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بآسفي، فإن الوضعية الوبائية على صعيد الإقليم “مطمئنة”.

التعليقات مغلقة.