“فيفا”: الزاكي أفضل حارس مرمى في تاريخ إفريقيا

آش واقع تيفي / رياضة

حصل بادو الزاكى حارس مرمى المنتخب المغربي السابق، على لقب أفضل حارس مرمى أفريقى على مر العصور، وفقاً لاستطلاع رأى أجرته صفحة كأس العالم التابعة للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” على موقع “تويتر”، وأجرت صفحة كأس العالم التابعة للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” على “تويتر” استطلاع رأى لاختيار أفضل حارس مرمى أفريقى على مر العصور، ورشحت الرباعى بادو الزاكى (المغرب)، عصام الحضرى (مصر)، جوزيف أنطونيو بيل (الكاميرون)، توماس نكونو (الكاميرون).

وتصدر المغربى بادو الزاكى الاستطلاع الذى نظمته صفحة كأس على “تويتر” وتم اختياره كأفضل حارس مرمى فى التاريخ القارة الإفريقية على مر العصور، بعدما حصل على 31% من التصويت حل في المركز الثاني الحارس المصري المخضرم عصام الحضري بنسبة 28%، ثم الكاميروني جوزيف أنطوان بيل بـ 25%، فمواطنه توماس نكونو بـ 15%.

وعلى المستوى الاحترافي، تألق الزاكي في نادي ريال مايوركا الإسباني وحقق معه نتائج جيدة، كان أهمها التأهل إلى نهائي كأس إسبانيا لأول مرة في تاريخ النادي سنة 1990. كما سطع نجمه في الدوري الإسباني، واستطاع التصدي لضربات جزاء أشهر لاعبي كرة القدم الدوليين، كالأرجنتيني سانشيز والهولندي كومان.

واختير الحارس سالف الذكر أحسن لاعب أجنبي في الليغا الإسبانية موسم 1986-1987، كما أحرز لقب أحسن حارس مرمى في الليغا الإسبانية في مواسم 1986-1987 و1988-1989 و1989-1990.

وفي عام 1991، قاد بادو الزاكي فريق مايوركا الإسباني إلى نهائي كأس إسبانيا، ليتم اختياره عميدا للفريق.

التعليقات مغلقة.