سيدي بوعثمان .. افتتاح السوق الأسبوعي في وجه مربي الماشية

آش واقع تيفي من الرباط

سيدي بوعثمان (إقليم الرحامنة) – قررت السلطات الإقليمية للرحامنة فتح السوق الأسبوعي لمدينة سيدي بوعثمان (إقليم الرحامنة)، اليوم الاثنين، في وجه مربي وبائعي الماشية فقط.

ويندرج هذا الإجراء في إطار تثمين وتشجيع قطاع تربية الماشية بإقليم الرحامنة، ومن أجل التخفيف من الانعكاسات السلبية للحجر الصحي على مربي الماشية.

وبالمناسبة، أكد رئيس الجماعة الحضرية لسيدي بوعثمان، خالد البطناوي، افتتاح السوق الأسبوعي في وجه مربي وبائعي الماشية، وذلك بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمصالح المحلية المعنية.

وأضاف السيد خالد البطناوي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “هذا السوق، الذي سيخصص لبيع وشراء الماشية وبيع الأعلاف، سيفتتح أبوابه مرة في الأسبوع (يوم الاثنين)، في حال إذا ما مرت الأمور في ظروف جيدة”.

ودعا في هذا السياق، جميع المرتفقين والمواطنين الوافدين على السوق الأسبوعي، إلى الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات بكل وطنية ومسؤولية.

وأكد رئيس الجماعة الحضرية أن الجماعة عبأت خلية من العمال بمدخل السوق الأسبوعي لأجل تعقيم الشاحنات المحملة بالبضائع.

وستقوم لجان مختصة، تحت إشراف السلطات المحلية والمصالح الأمنية والقطاعات المعنية، بالسهر على ضمان احترام الوافدين لإجراءات السلامة الصحية والوقائية للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

التعليقات مغلقة.