موظفون بجماعة زايو يثيرون غضب المواطنين ومطالب بتدخل الجهات المسؤولة

آش واقع تيفي من الرباط

يشتكي عدد من المواطنين بمدينة زايو (إقليم الناظور)، من ممارسات بعض الموظفين بجماعة زايو الذين لا يسمح لهم السلم الإداري من ممارسة المهام التي يزاولونها بعدد من الأقسام، سيما قسمي تصحيح الإمضاء والتعمير.

وقال مواطنون في تصريحاتهم ل- ” آش واقع تيفي”، إن المنطق السائد داخل القسمين المذكورين هو المحسوبية والزبونية، نتيجة ممارسات بعض المتطاولين على مهام غيرهم.

وأكدوا على أنهم يتخوفون من تسريب المعلومات التي تتضمنها وثائقهم وهو ما يجعلهم يقصدون جماعات أخرى لولوج مصلحة قسم تصحيح الإمضاء، كون المواطنين فقدوا الثقة في بعض الموظفين بفعل ممارساتهم التي يصفونها ب”المشبوهة”.

وحسب المصادر ذاتها، فإن هناك موظفين غير حاصلين على شهادة الابتدائي، وتجدهم في مصلحة تصحيح الإمضاء يتعاملون وكأنهم رؤساء القسم، في حين يشيدون بنزاهة واستقامة عدد من الموظفين الذين يؤدون واجبهم على أحسن وجه.

وكشف المصادر ذاتها، أن المحسوبية والزبونية تسود بشكل كبير جدا داخل قسم التعمير، إذ يتم التغاضي عن الأشخاص المقدمين الولاء للحزب الحاكم، فيما يتم منع مواطنين آخرين من البناء، وتحرير محاضر ضدهم وتقديمها للسلطات، وذلك لأسباب سياسية محضة.

ويشار إلى أن أحد الموظفين المكلف بملف التعمير لا تتوفر فيه الشروط كون السلم الإداري لا يسمح له بممارسة المهمة المنوطة به، وهو ما يستدعي تدخلا عاجلا من قبل الجهات المسؤولة.

وكانت فرق المعارضة بجماعة زايو، قد طالبت من رئيس المجلس الجماعي الكشف عن لائحة الموظفين بالمجلس وهو ما لم يحدث إطلاقا، الامر الذي يبين أن هناك تستر على موظفين أشباح.

تعليق 1
  1. Bendada يقول

    ….

التعليقات مغلقة.