الجمعية الفرنسية المغربية لحقوق الإنسان تتدخل في قضية منع محجبات من الولوج لمتجر فرنسي
M5znUpload
M5znUpload

الجمعية الفرنسية المغربية لحقوق الإنسان تتدخل في قضية منع محجبات من الولوج لمتجر فرنسي

/ نشر في 7 نوفمبر 2020 - 5:15 م
الجمعية الفرنسية لحقوق الإنسان تتدخل في قضية منع محجبات من الولوج لمتجر فرنسي

أش واقع تيفي من الرباط

توصلت جريدة” اش وقع تيفي” من مصادر موثوقة، بواقعة منع محجبات مغربيات واخريات من جنسيات اخرى دخول متجر بفرنسا، قصد التبضع والذي يتواجد بمدينة (Nimes)كونهن، يرتدين الحجاب.

وتعود حيثيات الواقعة، إلى كون ادارة المتجر وفي خرق سافر للقانون الفرنسي أقدمت على وضع لوحة كبيرة مكتوب عليها (ممنوع ابتداء من اليوم دخول المحجبات).

وتفاعلا مع هذا الفعل العنصري، قامت الجمعية الفرنسية المغربية لحقوق الانسان بمراسلة الادارة العامة لمجموعة كازينو الفرنسية مستنكرة هذا الفعل الذي ينم على الكراهية، والذي يتعارض مع القانونين الفرنسية والدولية التي تدعوا الى التعايش والعيش في سلام واحترام الاديان والمعتقدات.

وفي تصريح صحفي للموقع، أكد السيد الإدريسي الحسني يوسف بصفته رئيس الجمعية الفرنسية لحقوق الإنسان، بأن الجمعية قد نبهت ادارة مجموعة كازينو الفرنسية انها سترفع هذه القضية امام انظار المحاكم الفرنسية وقد نصبت لهذا الغرض محامي الجمعية الاستاذ كوهين السرفاتي، كما وجهت نظيرا من هذه الرسالة الى السلطات الفرنسية بمدينة (نيم Nîmes ) وهي المدينة التي يتواجد بها المتجر موضوع الشكاية .

وأضاف الإدريسي ، بأنه فور توصل ادارة مجموعة كازينو بالرسالة الالكترونية الموجهة من طرف الجمعية بادرت هذه الاخيرة، لتقديم الإعتذار، لمًا اقدمت عليه ادارة المتجر مشيرة انها ستتخذ كل الاجراءات الازمة في هذا الموضوع وانها تتفهم الوضع كما هو مبين لكم، في حين خضع مدير المتجر للتحقيق من قبل الشرطة، يضيف المتحدث.

وأشار رئيس الجمعية الفرنسية لحقوق الإنسان، بأن الجمعية تنتظر ردة فعل ادارة مجموعة كازينو اتجاه المتجر موضوع الشكاية، وفي حالة ما تبين ان هناك تقاعس في اتخاذ الاجراءات اللازمة لردع المشتكى بهم فان الجمعية الفرنسية المغربية لحقوق الانسان تبقى لها جميع الصلاحية القانونية قصد متابعة مجموعة امام المحاكم قصد رد الاعتبار الاخواتنا المغربيات اللواتي حرمن من دخول المتجر .