أخيرا.. ترامب يستسلم لجو بايدن لنقل السلطة

أش واقع تيفي من الرباط

أخيرا اعطى الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب الضوء الأخضر لبدء إجراءات عملية نقل السلطة إلى بايدن، لكنه توعد في الوقت ذاته بمواصلة “المعركة”.

وحسب ما أوردته مصادر إعلام أمريكية، فإن فريق الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، قام بقرار من الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب ، بعد طول تأخير، بالحصول على التمويل الفدرالي اللازم لبدء عملية نقل السلطة إلى الإدارة الديموقراطية المقبلة، معتبراً إيّاها خطوة ضرورية لضمان انتقال سلس للسلطة.

وبخصوص هذا الأمر، قال يوهانس أبراهام المسؤول في فريق بايدن في بيان إنّ “مديرة وكالة الخدمات العامة أكّدت أنّ الرئيس المنتخب جو بايدن ونائبة الرئيس المنتخبة كامالا هاريس هما الفائزان الواضحان في الانتخابات، ممّا يوفّر للإدارة المقبلة الموارد والدعم اللازمين لحصول انتقال سلس وسلمي للسلطة”.

وجاء ذلك بعدما سمح ترامب الإثنين 23 نونبر، للإدارة الخدمات العامة ببدء العمل مع الفريق الانتقالي للرئيس المنتخب، متعهدا في الوقت ذاته بمواصلة طعنه على نتائج الانتخابات.

و في تغريدة لها قالت رئيسة إدارة الخدمات العامة إميلي ميرفي وفريقها بأنه “يجب أن يقوموا بما يلزم عمله فيما يتعلق بالبروتوكولات الأولية وأبلغت فريقي بأن يقوم بالشيء ذاته”. لكن ترامب توعد في الوقت ذاته وفي تغريدة أخرى بمواصلة “المعركة”، مضيفا: “أعتقد أننا سننتصر”.

التعليقات مغلقة.