العثماني: سنواجه جيوب المقاومة التي تقف في وجه تمتيع النساء السلاليات بحقهن

العثماني: سنواجه جيوب المقاومة التي تقف في وجه تمتيع النساء السلاليات بحقهن

آش واقع/متابعة
شدد الدكتور سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على أن التصدي لظاهرة العنف ضد المرأة، يحتاج إلى مقاربة تحسيسية توعوية يشارك فيها الجميع.

وأوضح رئيس الحكومة مساء يومه الاثنين 25 دجنبر 2017 خلال مداخلته في محور المسألة النسائية بالمغرب بجلسة الأسئلة الشهرية، أن الحكومة واعية بأن مكافحة ظاهرة العنف ضد المرأة لا تحتاج فقط إلى معالجة قانونية وزجرية، التي قال عنها أنها تبقى مفيدة، بل تتطلب كذلك إلى مقاربة تحسيسية وتوعية واجتماعية تشارك فيها الأحزاب والنقابات وجمعيات المجتمع المدني “انه ورش وطني بامتياز ونتائجه هي نتائج المغاربة جميعهم” يوضح رئيس الحكومة.

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور العثماني أن الحكومة بذلت مجهودات للنهوض لأوضاع المراة، مشيرا إلى ما اتخذ في قانون مالية 2018 من مقتضيات استجابة للنوع الاجتماعي وأخذا بعين الاعتبار احتياجات النساء وبلورة ميزانيات خاصة في هذا الاتجاه.

كما اعتبر رئيس الحكومة أن ما اتخذ من إجراءات لمعالجة مشكل النساء السلاليات يدخل ضمن اهتمام الحكومة برفع الحيف ضد المرأة، معترفا باستمرار وجود بعض جيوب المقاومة التي تقف في وجه تمتيع النساء السلاليات بحقهن، “وسنواجه هذه الجيوب بكل شجاعة”، يقول رئيس الحكومة الذي ألمح إلى ما تضمنته الخطة الوطنية للديمقراطية وحقوق الانسان.

التعليقات مغلقة.