الأساتذة المتعاقدون يحتجون ضد حكومة العثماني في مسيرة الشموع بمراكش 

الأساتذة المتعاقدون يحتجون ضد حكومة العثماني في مسيرة الشموع بمراكش

آش واقع : الرباط

يستمر المسلسل الإحتجاجي للأساتذة المتعاقدين بعد أن شاركت مساء اليوم السبت 26 ماي ، التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة مراكش اسفي في مسيرة الشموع بمعية مجموعة من الإطارات النقابية و الحقوقية بمدينة مراكش .

وطالبت التنسيقية ذاتها بـ”التعجيل صرف مستحقات الأساتذة الذين لم يتوصلوا بها منذ ما يزيد عن تسعة أشهر من العمل بالمديرية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي و الرحامنة و أكاديميات أخرى .

وأكد “أمين أبادة” منسق الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بمديرية الرحامنة في تصريحه لاحدى الجرائد الوطنية ، أن التنسيقية شاركت مساء اليوم في مسيرة الشموع بمراكش تضامنا مع أستاذ خريبكة “العويني” و للمطالبة بإعادة الأساتذة المطرودين تعسفا دون قيد أو شرط وصرف منح أساتذة فوج 2018 في أقرب وقت ، مع إدماج جميع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في الوظيفة العمومية ، داعيا الأساتذة هذا الفوج إلى المشاركة الفعالة في نضالات التنسيقية الوطنية لتحصين مكتسباتهم المادية والمعنوية .

وأوضح نفس المثحدث أن التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد ، قررت تنظيم ثاني مسيرة وطنية بمدينة مركش ، وذلك يوم 23 يونيو تزامنا مع المؤتمر الدولي للوظيفة العمومية ، هذا الإنزال الوطني الذي يأتي نتيجة سياسية الآذان الصماء التي تنهجها الوزارة في التعاطي مع المطالب المشروعة للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

وأضاف أمين أبادة بعد العديد من الخطوات النضالية السابقة ، كمسيرة 6 ماي التاريخية بالرباط و مسيرات جهوية و اقليمية و مقاطعة التكوينات بمجموعة من المراكز الجهوية تأتي هذه المسيرة الوطنية كخطوة إضافية ، ستمهد لخطوات تصعيدية أكبر وأشمل حتى تحقيق مطالبنا المشروعة .

واستغرب ابادة من عدم صرف أكاديمية مراكش آسفي أجور بعض الأساتذة المتعاقدين ، لمدة تفوق تسعة أشهر ، مما حدا بزملائنا تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي وذلك صباح يوم الأحد 27 ماي للتنديد بعدم صرف المستحقات

التعليقات مغلقة.