مدير يتسبب في احتقان داخل مدرسة بواحة سيدي ابراهيم

اش واقع مراكش قرنوف محفوظ

تعيش احدى المؤسسات التعليمية الابتدائية بواحة سيدي ابراهيم عمالة مراكش، على وقع جملة من الاختلالات، وذلك بسبب سوء التدبير وغياب التنظيم الذي يكرسه مدير هاته المؤسسة بالدرجة الاولى.
وحسب ما توصل به موقعنا من معطيات، فإن تلك المؤسسة تعيش على وقع مجموعة من الاختلالات، التي يدفع ثمنها الاطار التروبي، والتلميذ بالدرجة الاولى، وذلك لغياب إدارة تقوم بتسوية الاوضاع بهاته المؤسسة، وبتطبيق القانون، والسهر على تسييرها وتدبير واطرها وتلامذتها على الوجه المطلوب.
وقالت مصادر موقعنا، على ان سبب تلك الاختلالات هو مدير المؤسسة، وذلك من خلال تملصه من المهام المنوطة به، وعدم قيامه بالعديد من الاجراءات المهمة للسير العادي للمؤسسات التعليمية.
وفي هذا الباب، تعاني المدرسة المذكورة من الاكتظاظ المهول، رغم توفرها على القدر الكافي من الاساتذة والاقسام، هذا الى جانب غياب التنظيم التربوي، وعدم وجود اي مجلس للتدبير، وكذا عدم التوصل بالمذكرات الوزارية في أوانها، اضافة الى عدم تعميم المستجدات التروبية على كافة الاطر التربوية، مع قمع واقصاء وتهميش الاطر العاملة بالمؤسسة، هذا اضافة الى تسجيل مجموعة من الملاحظات الأخرى التي تتعلق بكل من: سوء معاملة التلاميذ من طرف الادارة، غياب المجالس التربوية ، تنظيم اجتماعات الادارة والاطر التعليمية بساحة المؤسسة اثناء الوقت المخصص لتعليم التلاميذ، تشجيع الهدر المدرسي من خلال التساهل مع التلاميذ المتغيبين والمتأخرين عن اقسامهم، عدم تطبيق الجدولة الزمنية، اقحام جمعية الآباء في الشؤون الخاصة بالمؤسسة.
وتنضاف الى ذلك مجموعة من المشاكل التي لخصتها مصادرنا في الغياب المتكرر للمدير، اهمال نظافة المرافق التجهيزات الخاصة بالمؤسسة، عدم مد الاساتذة بالوسائل التعليمية من طرف المدير، وكذا عدم احترام اوقات عمل الاستاذ…

التعليقات مغلقة.