"الملتقى الأول" لأطر وكفاءات العنوصر واجهة المجتمع المدني بإقليم صفرو
M5znUpload

“الملتقى الأول” لأطر وكفاءات العنوصر واجهة المجتمع المدني بإقليم صفرو

/ نشر في 6 يناير 2019 - 9:17 م

رشيد گداح / العنوصر
إحتفالا برأس السنة الأمازيغية وتجديد أواصر الثقة والعمل الإجتماعي التطوعي وخدمة للتنمية المحلية ، وتكريما للعديد من الوجوه التي أعطت الكثير لجماعة العنوصر إقليم صفرو .
تخلل هدا الحفل التنموي وسط خيمات بطابع أمازيغي في جو يثلج صدور الحاضرين ، عملية الإنطلاقة لغرس 300 شجرة سهر على إفتتاحها رئيس جمعية جيبر ” مصطفى التودي ” ، قائد قيادة العنوصر ، مدير مديرية الفلاحة بإقليم صفرو . في إطار تجشيع الفلاح والتنمية القروية .
حيث تخلل النشاط إشعاع فرق أحيدوس الثراث المحلي (عين الشگاغ والعنوصر ) ، ومنشدي تماوايت و فرقة عيساوة لجمعية ( أشبال أكاي للأهازيج الفلكلورية و الثراث المغربي الأصيل ) إيمانا منهم بالتلاقح الثقافي ورد الإعتبار للهوية .
في جو من الترحيب بشيوخ القبيلة وأعوانها في زغاريد نساء وفتيات قبيلة ” أيت عيسى أولحسن ” تم توزيع جوائز قيمة شواهد تقديرية وتكريمات لشخصيات ومسؤولين أعطوا الغالي والنفيس لجماعة العنوصر إقليم صفرو والمغرب عامة ، وماميز الحفل هو أن اليوم كان إحتفاءا بالسلهام الأمازيغي المغربي والمرأة القروية وكل الأطر والكفاءات في شتى القطاعات والمجالات من داخل المغرب وخارجه ، في تشجيع من الساكنة لإنجازات جمعية جيبر والتألق في مشوارها المجتمعي .
تصريح رئيس الجمعية / الصور .

error: لا يسمح بنسخ المحتوى من الموقع