تعميم شبكة تطهير السائل ببيوكرى حلم يتحقق

أش واقع / عبدالغني ايت احمد / أشتوكة ايت باها

يعتبر مشروع تطهير السائل ببلدية بيوكرى حاضرة اقليم اشتوكة ايت باها من بين أهم المشاريع المهيكلة والطموحة التي راهن المجلس البلدي على إنجازها باعتبارها تكرس لمنظور شمولي يجعل الانسان والبيئة في صلب استراتيجية التنمية المستدامة.

وتفعيلا لهذا الطموح كشفت المجلس البلدي لبيوكرى ، أنه يتم التنسيق حاليا مع الادارة المركزية للمكتب الوطني للكهرباء و الماء قطاع الماء لتحديد الإجراءات التقنية اللازمة لتغطية حاجيات الأحياء المتبقية بتراب البلدية و التي لم تستفد بعد من إنجاز مشاريع في هذا المجال من أجل تحسين ظروف عيش الساكنة .

وحول أهمية توسيع شبكة تطهير السائل على مستوى الأحياء الهامشية لمدينة بيوكرى، أوضح الحسين الفاريسي رئيس المجلس أن هذه المسألة كانت مطلبا أساسيا لساكنة مجموعة من الأحياء السكنية، وفي مقدمتها أحياء التوامة ومعلا وتين بيوكرى، مشددا على أن الشطر الثاني للمشروع سيرى النور خلال السنة الجارية، بقيمة إجمالية تقدر ب 25 مليون درهم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الاستراتيجية تندرج في إطار تنفيذ برنامج عمل الجماعة ، والذي تم اعتماده من طرف المجلس في إطار مقاربة تشاركية مع فعاليات المجتمع المدني بالمدينة.

التعليقات مغلقة.