اللجنة الإقليمية لليقظة وتتبع إنتشار فيروس كرونا باقليم اشتوكة ايت باها تتخذ مجموعة من التدابير الاحترازية

أش واقع / عبدالغني ايت احمد / اشتوكة ايت باها


عقدت اللجنة الإقليمية لليقظة لمتابعة حالة انتشار فيروس كورونا بإقليم اشتوكة ايت باها اجتماعا مركزا صبيحة اليوم الاتنين للتذكير والتداول في عدد من الإجراءات الاستباقية المتخذة للتصدي لانتشار هذا الوباء.


وقد كان الاجتماع الذي ترأسه عامل الإقليم السيد جمال خلوق وحضره رؤساء الجماعات الترابية ورؤساء المصالح الخارجيةالمعنية و السلطات المحلية مناسبة للوقوف على أهمية التحسيس والتواصل بين كل الفاعلين لتدبير هذه المرحلة الخاصة، واهمية اشراك الساكنة في كل العمليات المتخذة وانخراطها في مختلف العمليات الاحترازية، على مستوى النظافة والسلامة الصحية واتباع الإرشادات المقدمة من طرف المصالح المختصة، مع تاكيد تجند مختلف المصالح الادارية والسلطات المحلية في التتبع والمواكبة، مع أهمية تغليب روح المواطنة والمسؤولية دون تهويل ولا مبالغة للتغلب على هذه الظرفية.


كما كان الاجتماع مناسبة للتاكيد على الإجراءات المتخذة من طرف مصالح وزارة الصحة لمواجهة هذا الفيروس من خلال التحسيس وتوفير الاطقم الطبية والتمريضية والتجهيزات الضرورية للتصدي لهذا الوباء.


كما تم استعراض التدابير المتخذة من طرف مصالح وزارة التربية الوطنية لمواكبة عملية التعليم عن بعد التي أطلقتها الوزارة وطنيا وجهويا .


هذا مع دعوة الجماعات الترابية الى القيام بعمليات تنظيف وتعقيم الفضاءات العمومية ووسائل النقل ، و اتخاذ إجراءات ادارية لتدبير المرافق التي تعرف ضغطا من طرف المرتفقين .


الاجتماع كان مناسبة للتاكيد على أهمية التحسيس والتواصل وتغليب روح المسؤولية الجماعية من طرف مختلف المتدخلين لتدبير هذه المرحلة الخاصة.

التعليقات مغلقة.