أخنوش يساهم ب100 مليار سنتيم في “صندوق كورنا”

آش واقع تيفي

ساهمت شركة أفريقيا التي يملكها عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار، ب100 مليار سنتيم، في الصندوق الخاص بتدبير ومواجهة وباء فيروس “كورونا” المستجد بالمغرب.

وأكدت مصادر خاصة أن عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، قرر المساهمة في الصندوق الذي أعطى العاهل المغربي، الملك محمد السادس تعليماته للحكومة قبل أيام لإنشائه، وصدور المرسوم الخاص به في الجريدة الرسمية عدد 6865 اليوم الثلاثاء 18 مارس، باعتمادات تصل إلى 100 مليار سنتيم.

وأوضح ذات المصدر أن شركة إفريقيا التي تعد فاعل اقتصادي وطني انخرطت في المساهمة في جهود التضامن المتعلقة بالحد من انتشار وتفشي “فيروس كورونا”.

وأعطى العاهل المغربي، الملك محمد السادس، تعليماته للحكومة، قصد “الإحداث الفوري لصندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا”

وذكر بلاغ للديوان الملكي أن هذا الصندوق، الذي ستوفر له اعتمادات بمبلغ عشرة ملايير درهم، سيخصص من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

التعليقات مغلقة.