“الهجرة غير الشرعية” تسقِط مجموعة من شباب آيت عميرة في شباك عملية “نصب واحتيال”

اش واقع تيفي / اسامة بوكرين ـ حمزة مندوب ـ عزالدين السطوري

في إطار تسليطها الضوء على مجموعة من القضايا والظواهر المجتمعية التي تستدعي تفاعل الرأي العام، انتقلت “اش واقع تيفي” لجماعة ايت عميرة، من أجل نقل معاناة شباب المدينة مع أكبر عملية نصب في المنطقة تحت عنوان “الهجرة غير الشرعية” .

ويحكي أحد ضحايا عملية النصب، عن الطريقة التي تمّت بها العملية، حيث كشف أن المتهّم الأول في الملف، قد وضع لهم طُعماً من خلال ارسال أحد ابناء الحي بشكل شرعي، من أجل استمالة باقي شباب المنطقة .

يكشِف المتحدث، في حديثه مع الزميل حمزة مندوب، عن أحداث الواقعة، مشيراً الى أنه قد تمّ جمع الضحايا في فندق بمدينة الداخلة لأسبوعين، قبل أن يتمّ اخبارهم بأنهم كانوا ضحايا عملية نصب واحتيال .

ويؤكد الشاب، ضحية عملية النصب، أن المنعرج الأخطر في الملف، هو حينما قام أحد الضحايا، بمغادرة مخفر الشرطة ليقوم بحرقِ نفسه مباشرة، بعدما تبيّن له أنه قد كان ضحيّة عملية احتيال رفقة أكثر من 16 شاباً من أبناء منطقته .

وتعدّدت شهادات ابناء المنطقة بخصوص عملية النصب والاحتيال التي تعرّضوا لها في سبيل الهجرة نحو “حلم الخارِج”، حيث اجتمعوا على كونهم قد كانوا ضحايا عملية منظمة، أودت بحياة صديقهم، الذي لم يستسِغ مرّارة “الشمتة والحُگرة” حسب تصريحات اصدقائه .

بسبب الحلم الأوروبي تم النصب على أكثر من 16 شاب.. داو لينا رزقنا ولاحونا في داخلة

التعليقات مغلقة.