بعد جدل كبير.. وزارة الصحة تعلن توصّل المغرب بلقاح "سينوفارم" الصيني
M5znUpload
M5znUpload

بعد جدل كبير.. وزارة الصحة تعلن توصّل المغرب بلقاح “سينوفارم” الصيني

/ نشر في 27 يناير 2021 - 1:53 م
بعد جدل كبير.. وزارة الصحة تعلن توصّل المغرب بلقاح "سينوفارم" الصيني

اش واقع تيفي / أسامة بوكرين

أعلنت وزارة الصحة، صباح يومه الاربعاء 27 يناير، توصّل المغرب بأول دفعة من لقاح “سينوفارم” الصيني للتطعيم ضد وباء كوفيد19.

وكشف بلاغ لوزارة الصحة، ان طائرة محمّلة باللقاح ضد فيروس كوفيد قادمة من جمهورية الصين الشعبية قد حطّت الرحال بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء.

وتوصّل المغرب بالشحنة الأولى من اللقاح الذي أنتجته المؤسسة الصناعية الصينية للأدوية “سينوفارم” بشراكة مع المختبر الوطني الصيني للتكنولوجيا الحيوية، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لإطلاق حملة التلقيح الوطنية.

وأفاد بلاغ “وزارة آيت الطالب” ان لقاح “سينوفارم” قد حصل على ترخيص السلطات الصحية ببلد المنشأ بعد أن أتبث نجاعته وفاعليته وخلوّه من أيّة أضرار محتملة أكدتها البيانات ما قبل السريريّة والسريريّة.

ومن المرتقب حسب البلاغ نفسه، ان سيتم توزيع هذه الشحنات على مجموع جهات المملكة يومه الأربعاء 27 بعد استكمال كافة الاجراءات التقنية الضرورية.

وحريّ بالذكر، ان المملكة المغربية، قد اقتنت كمية من اللقاحات لفائدة 33 مليون نسمة، أيّ ما يعادل 66 مليون جرعة من اللقاح، تم توزيعها على مختلف الجهات استعداداًّ لإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح.